رئيس التحرير: عادل صبري 05:21 صباحاً | الجمعة 25 مايو 2018 م | 10 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

وزير الزراعة يوقِّع استمارة ترشيح السيسي

وزير الزراعة يوقِّع استمارة ترشيح السيسي

الحياة السياسية

الدكتور أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة

في مؤتمر بكفر الشيخ..

وزير الزراعة يوقِّع استمارة ترشيح السيسي

أبو حديد: 25 صومعة بتمويل إماراتي لتخزين مليون ونصف طن قمح

محمد أحمد 02 نوفمبر 2013 14:17

تمكنت سوزان شعيب، الأمين العام لحملة "كمل جميلك" بكفر الشيخ، من الحصول على توقيع الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة، عقب المؤتمر الذي عقده اليوم السبت، مع المستشار محمد عزت عجوة، محافظ كفر الشيخ،  بحضور الصيادين والمزارعين.

 

أكد الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة، أنه سيتم إنشاء 25 صومعة بتمويل إماراتي بطاقة تخزينية مليون ونصف طن، وأضاف أن ما سيتم هذا العام لم يتم خلال عشرات السنوات في مصر ونعمل على تخزين كافة القمح المنتج.

ووضع أبو حديد والمستشار محمد عزت عجوة، محافظ كفر الشيخ، حجر أساس مصنع تدوير القمامة على مساحة 7 أفدنة و12 قيراطًا بتكلفة 25مليون جنيه، وهو خطين للمخلفات الزراعية وتدوير المواد الصلبة طاقة إنتاجية 500 طن يومي مخلفات وعضوية وصلبة، وسيتم تنفيذها بمصنع الإنتاج الحربي على 13 شهرا، وستوفر العمل لـ 80 ألفًا من شباب كفر الشيخ.

وأكد المستشار محمد عزت عجوة، أنه لولا قرار الوزير الجريء بتخصيص تلك المساحة ما تحقق حلم مصنع تدوير القمامة الذي سيحل مشكلة القمامة بكفر الشيخ، إضافة إلى الاستفادة من مخلفات المتعددة الصلبة والعضوية وغيرهما.

ورفض وزير الزراعة استكمال زيارته وتفقده لعزبة سخا لسوء الصيانة، وقال سأخصص زيارة أخرى للمكان ولا أريد استكمال الزيارة حتى لا أتخذ إجراءً فوريًا، في حين اشتكت إحدى الموظفات لوجود قطن أمريكي بالمحالج ومنها محلج دسوق وبمجرد معرفة الوزير أمر بالتحقيق الفوري في الأمر، وأكدت الموظفة أنه تم التحفظ على 7 أكياس بمحلج دسوق وأن الأمر خطير وقضية أمن قومي.

وقد أكد الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة، أثناء اجتماعه مع عدد من الصيادين والمزارعين ورؤساء الجمعيات الزراعية بحضور المستشار مخمد عزت عجوة، محافظ كفر الشيخ، كلفنا مدير المديرية بكل المحافظات ورئيس الخدمات تلقى كافة الشكاوى وسرعة الحل وفي حالة التقاعس سيتم اتخاذ الإجراء وسماعي اليوم للمشاكل معناه أن العاملين بالزراعة لم يحلوا المشاكل لذا سيكون إجراء عاجلا بسبب عدم مطابقة الإزالات للواقع ومدير المديرية هو الوزير وفي حالة سماعي للمشاكل فهذا تقصير، أما عن مصرف كشنر سنتواصل مع وزارة البيئة والري والصناعة وسنبحث مع وزارة الصناعة لرفض مصنع السكر التعاون مع المحافظة. 

وأضاف وزير الزراعة أنه تم تحديد سعر القمح بداية من 420 جنيها للقمح، أما عن الأرز سيتم تحديد سعره العام القادم من البداية لذلك سأعمل على التعاقد مع الفلاح ووزارة التموين ووزارة المالية ولا تحاسبني على موسم بدأ قبلي والأرز وصل الآن 1800 و2000 للطن، أما القطن 1650 جنيهًا والذرة 300 جنيه للأردب وما أريده العام القادم للقطن أن يتراوح ما بين 1600 جنيه لـ 1800 جنيه للقمح.

وأوضح أن البناء على الأرض الزراعية يفقد في مصر 50 ألف فدان سنوياً والشرطة ليست لها القدرة على التصدي للأحوال الاجتماعية والسياسية والحكومة منحت السلطات للمسؤولين لوقف التعدي والمحافظة والوزارة تتعامل بالتليفون والإزالة فورية.

وأكد الوزير، أن هناك 850 ألف مخالفة ولو وضعت عسكريًا في كل مخالفة فسوف أحتاج جيشا كاملا وعلى الصحفيين عدم المهاجمة والتعامل بواقعية مع الأمور وما تم تسكينه من تعديات سيتم فرض غرامات قاسية على المتعدين، ورصيد الأسمدة في العروة الصيفية صفر واقنعنا المصانع تخصيص كل الإنتاج لسد الحاجة وما قيل عبر الإعلام من عدم وجود مشكلة غير حقيقي، القمح يأخذ احتياجاته 3 يوريا و4 نترات، أما الموسم الشتوي الحالي تم توفير  12 مليون طن بانتظام المصانع المصرية العامة والخاصة لتوفير احتياجات مصر من الأسمدة منها 9 ملايين طن للوادي والدلتا و3 ملايين طن للمناطق المستصلحة منها بسعر 75 جنيها للحكومي والخاص بـ 90 جنيهًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان