رئيس التحرير: عادل صبري 10:07 صباحاً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

حماد لـ"السيسي": مَن وراء انهيار الدولة منذ 60 عاماً؟

حماد لـ"السيسي": مَن وراء انهيار الدولة منذ 60 عاماً؟

عمرو شريف 02 نوفمبر 2013 12:55

استنكر الدكتور يسري حماد، نائب رئيس حزب الوطن، تصريح الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، بأن المؤسسة العسكرية هي الوحيدة القادرة على حكم البلاد، خلال التسجيل الصوتي المُسرّب الذي بثته قناة "الجزيرة مباشر مصر" مساء أمس.

 

وسخر حماد عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، من تصريحات السيسي قائلا: "باعتبار أن انهيار مؤسسات البلاد وسوء المعيشة وانعدام الخدمات وبيع أسطول الصيد المصري بالكامل وتصدير الغاز المصري بالمجان، تسببت فيها القوى والأحزاب السياسية".

 

 وأضاف حماد: "باعتبار أننا من جرفنا الأراضي الزراعية، وبعنا الساحل الشمالي ولم نعمر سيناء خلال أربعين سنة، باعتبار الأحزاب السياسية من أفسدت التعليم والصحة والخدمات، واتخذت قرار الحرب في الكونغو واليمن وتسببت في هزيمة ٥٦ و٦٧، وانفردت بالتفاوض مع اليهود في ٧٣ لتنتج اتفاقية العار المسماه كامب ديفيد"، حسب تعبيره.

 

واستطرد حماد انتقاده للتصريحات قائلا: "باعتبار أن قيادات الجيش تخلت عن تعلم فنون القتال، واستبدلتها بتعلم السياسة والعلاقات الدولية ونظم الحكم، وأن أبناء مصر يعيشون عيشة كريمة في بلادهم، تعليم ووظيفة وعزة وكرامة خلال ستين عاما من حكم العسكر"، حسب قوله.

 

يذكر أن قناة "الجزيرة مباشر مصر" قد بثت مساء أمس الجمعة، تسجيلا صوتيا مُسرّبا منسوبا للفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، يطالب فيه بتحصين المؤسسة العسكرية دستوريًا لمدة لا تقل عن 10 أعوام بغض النظر عمن يكون في سدة رئاسة البلاد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان