رئيس التحرير: عادل صبري 10:16 صباحاً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

زوجة معتقل مصري بالإمارات: القضية مسيّسة

زوجة معتقل مصري بالإمارات: القضية مسيّسة

الحياة السياسية

أسرة الطبيب المعتقل

مطالبة وزارة الخارجية بالتدخل..

زوجة معتقل مصري بالإمارات: القضية مسيّسة

أشرف محمد 02 نوفمبر 2013 11:57

قالت ناهد عبد العظيم زوجة محمد عبد المنعم أحد المعتقلين بالإمارات، إن الموقف القانوني لزوجها والمعتقلين معه بالإمارات، غير واضح؛ وذلك لعدم تسلم المحامين ملف القضية التي أكدت أنها مسيسة من الدرجة الأولى، وذلك لاعتقالهم غير متلبسين، حسب قولها.

 

وأضافت خلال حديثها لـ"مصر العربية" أن المطلب الأساسي هو فتح التحقيق في التعذيب الذي تعرضوا له في أمن الدولة حيث لم يعلموا بالتهم الرسمية التي وجهتها لهم السلطات الإماراتية.

 

وأكدت الزوجة أن الجلسات التي عقدتها المحكمة فى السابق اقتصرت على تجديد الحبس أثناء وجودهم في أمن الدولة، مشيرة إلى أن المحامي تقدم بطلب لفتح التحقيق في وقائع التعذيب، ولكن لم يرد عليه أحد، رغم أنه شاهد بعض آثار التعذيب واضحة عليه، حسب قولها.

 

وأضافت الزوجة أن أهالى المعتقلين طلبوا من الخارجية المصرية تعيين محام مصري، لكن الطلب قوبل بالرفض من الجانب الإماراتي، كما قام المجلس القومي لحقوق الإنسان بتقديم طلب لحضور الجلسة، لكن تم رفضه أيضا.

 

وتابعت أن دور الخارجية اقتصر على استقبال الطلبات الرسمية وتوفير تأشيرات للأهالي للسفر إلى هناك.

 

وناشدت الزوجة الخارجية المصرية بحث أزمة المصريين المعتقلين هناك بمنح أسر المصريين المحتجزين بالإمارات فرصة للاطمئنان على ذويهم، وتوفير الرعاية الصحية لهم، حيث إن أعمارهم تجاوزت الخمسين والستين وجميعهم مرضى.

 

يذكر أن د. محمد عبد المنعم طبيب باطنة من الواسطى شمال بني سويف، 52 سنة، وتم اعتقاله ضمن عدد من المعتقلين بدولة الإمارات، منذ عدة أشهر على خلفية اتهامات بتكوين خلية سرية تابعة للإخوان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان