رئيس التحرير: عادل صبري 02:38 صباحاً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"حماية الثورة": اعتقال الحرائر جريمة قانونية وإنسانية

حماية الثورة: اعتقال الحرائر جريمة قانونية وإنسانية

الحياة السياسية

جانب من حالات الاعتقال

مستنكرًا ممارسات الأجهزة الأمنية..

"حماية الثورة": اعتقال الحرائر جريمة قانونية وإنسانية

محمد متولى 02 نوفمبر 2013 11:42

أعرب ائتلاف "مراقبون لحماية الثورة" عن استنكاره الشديد للأعمال التى تلجأ إليها الأجهزة الأمنية لحكومة الانقلاب والتى أدت لاستشهاد العديد من المعتقلين جراء التعذيب ومنع الأدوية عن المرضى منهم، واعتقال الحرائر خلال المظاهرات السلمية والتعامل بقسوة مع المتظاهرين بحسب وصفه.

 

وأضاف الائتلاف فى بيان صدر عنه أن ما نشاهده اليوم من عمليات اقتحام غير مبررة للبيوت بل لقرى بأكملها وحرقها، مثلما حدث في قرية العتامنة مؤخرا ، يعد تنكيلا بالمعارضين للانقلاب العسكري ويمثل وصمة عار في جبين النظام الانقلابي، وعودة لعصور الظلام والاستبداد، بحسب البيان.

 

وقال الائتلاف إن الانقلاب لم يعد يسيء لنفسه فحسب بل أساء لسمعة ومكانة الوطن، بعد أن بات يتربص بكل مؤيدي الشرعية حتى من الرياضيين الشرفاء الذين يعلنون رفضهم للانقلاب العسكري وتضامنهم مع الشرعية ومع حق الشعب المشروع في التعبير عن رأيه.

 

وأكد الائتلاف أن ما يحدث ذلك يمثل انتهاكاً صارخاً وسافراً لكافة الأعراف والمواثيق الدولية الخاصة بحقوق الإنسان، والتى تؤكد  أنه لا يجوز اعتقال أي إنسان أو حجزه أو نفيه تعسفا.

 

وطالب الائتلاف بضرورة الإفراج الفوري عن حرائر مصر وغيرهن من المعتقلين الشرفاء، وفتح تحقيق عاجل في عمليات الحرق التى تعرضت لها بعض القرى المصرية، وإحالة المسؤولين عن ذلك للمحاكمة العاجلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان