رئيس التحرير: عادل صبري 10:34 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"تحالف الشرعية": لم نتلق طلباً للقاء "كيري"

تحالف الشرعية: لم نتلق طلباً للقاء كيري

الحياة السياسية

التحالف الوطني لدعم الشرعية - أرشيفية

"تحالف الشرعية": لم نتلق طلباً للقاء "كيري"

الأناضول 02 نوفمبر 2013 11:39

نفى "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، احتمال عقد أي لقاء قد يجمع قياداته بـ"جون كيري" وزير الخارجية الأمريكي خلال زيارته المرتقبة غدا الأحد إلى مصر.

 

ويصل كيري إلي القاهرة غدا في زيارة تستغرق بضع ساعات يلتقي خلالها الرئيس المؤقت عدلي منصور، ووزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، ووزير الخارجية نبيل فهمي، كما سيلتقي عددا من منظمات المجتمع المدني، بحسب مصادر دبلوماسية مطلعة.

 

وفي تصريح مقتضب للأناضول، اليوم، قال عمرو دراج، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة والقيادي بالتحالف: "لم نتلق أي طلب للقاء كيري، ولن نسعى نحن لمقابلته".

 

واتفق معه د. مجدي قرقر نائب رئيس حزب العمل والقيادي بالتحالف في تصريح لـ"الأناضول"، اليوم: "لا ننظر لكيري أو لغيره، واهتمامنا يتركز على محاكمة الرئيس محمد مرسي" الاثنين المقبل.

 

وتساءل: "كيف نقابل مبعوث أمريكا وقد خرج رئيسها (باراك أوباما) يؤيد الانقلاب العسكري في مصر، خلال خطابه أمام الأمم المتحدة؟ وكيف نقابل مبعوث أمريكا وقد كشفت جلسة الكونجرس الأخيرة  (عن مصر) مدى تآمرهم على الشرعية"، بحسب قوله.

 

وكان الرئيس الأمريكي أوباما قد صرح خلال خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، قبل أكثر من شهر، أن مرسي "لم يكن رئيسا لكل المصريين"، كما كشفت الجلسة الخاصة للكونجرس الأمريكي التي خصصت للحديث عن الشأن المصري الأسبوع الماضي، عن عدم تبني النواب الأمريكيين موقفا معارضا بوضوح لعزل مرسي في يوليو الماضي.

 

وتأتي زيارة كيري غدا للقاهرة، في إطار جولة شرق أوسطية- أوروبية، قبيل ساعات من محاكمة مرسي، ووسط توتر تشهده العلاقات المصرية الأمريكية بحسب ما صرح به وزير الخارجية المصري قبل أسبوع، عقب قرار التعليق الجزئي للمعونة العسكرية الأمريكية لمصر.

 

ودعا التحالف الوطني لدعم الشرعية إلى مظاهرات غير مسبوقة ضد محاكمة مرسي الاثنين المقبل بتهمة التحريض على قتل متظاهرين معارضين له العام الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان