رئيس التحرير: عادل صبري 09:08 مساءً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

فيديو.. زوبع: السيسي انتقم من مرسي لعزله طنطاوي

فيديو.. زوبع: السيسي انتقم من مرسي لعزله طنطاوي

الحياة السياسية

عبد الفتاح السيسي

فيديو.. زوبع: السيسي انتقم من مرسي لعزله طنطاوي

كريم أبوزيد 02 نوفمبر 2013 10:21

انتقد حمزة زوبع، القيادي بحزب الحرية والعدالة، تصريحات الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة، بشأن طلبه تحصين الجيش فى الدستور لمدة 10 سنوات بحسب الفيديو المنسوب له.

 

وأرجع، خلال لقائه على قناة "الجزيرة مباشر مصر"، سر ما أسماه انقلاب السيسي على سلطة الرئيس إلى خوفه من أن يحكم الرئيس المدني مصر من جميع أطرافها، وليس كما قال سابقًا إن مرسي يسعى لإقامة خلافة أو لأنه عاجز أو فاشل.

 

وأضاف: "أن مرسي تصدى لفكرة أن يحكم الجيش بدون تفويض شعبي، والسيسي يرغب في الوصول للحكم بقوة الدستور، وانقلاب 3 يوليو كان انتقامًا من مرسي لما حدث في 12 أغسطس بعد أن عزل المشير طنطاوي وزير الدفاع السابق وسامي عنان".

 

كان وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي قد قال في تسجيل صوتي جديد منسوب له بثته قناة "الجزيرة" أمس الجمعة، إن المؤسسة العسكرية في حاجة لتحصين دورها دستوريًا لمدة لا تقل عن 10 أعوام بغض النظر عمن يكون في سدة رئاسة البلاد.

 

وأضاف أنه حينما يطلب تحصين المؤسسة العسكرية في الدستور، إنما يطلب ذلك لأن هذه المؤسسة تمثل - على حد قوله - العمود الحقيقي للدولة، وأوضح أن قرار الإطاحة بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة حمل عدم التقدير لحجم المؤسسة.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=5BUF8Yo6R30

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان