رئيس التحرير: عادل صبري 10:32 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

عبدالرحمن يوسف لـ "الخمسين": لا تشاركوا في عسكرة الدولة

عبدالرحمن يوسف لـ الخمسين: لا تشاركوا في عسكرة الدولة

الحياة السياسية

الشاعر عبد الرحمن يوسف

عبدالرحمن يوسف لـ "الخمسين": لا تشاركوا في عسكرة الدولة

عمرو شريف 02 نوفمبر 2013 08:45

وجّه الكاتب والشاعر عبد الرحمن يوسف، رسالة لمن أسماهم "المحترمين في لجنة الخمسين" قائلا: "مازالت أمامكم فرصة، فلا تشاركوا في عسكرة الدولة كرهًا في الإسلاميين".

 

ووجّه يوسف في مقاله بجريدة "الشروق" في عددها الصادر اليوم السبت، عدة رسائل منها سؤال للرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور متعجبًا: "ألا توجد أي دولة يمكن أن تستقبلك رئيسًا سوى السعودية والإمارات والكويت؟".

 

وانتقد تصريح رئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي، بأن سد النهضة من الممكن أن يكون سببًا في رخاء ونهضة مصر، فقال: "فعلا؟ مش كنت تقول من بدري يا راجل!".

 

وأثنى يوسف على طلاب المدارس والجامعات الذين يتظاهرون ضد ما أسموه "انقلابًا عسكريًا"، ووجه لهم رسالة قائلا: "أنتم من سيُسقط الانقلاب وأنتم من سيبني مصر".

 

كما ساند الدكتور أحمد حرارة، في مطالبته بإسقاط النظام الحالي، مشيرا إلى أن ذلك يعد دليلا على نقائه الثوري والوطني، ودليل على أن نور بصيرته فاق نور بصر كثير من المبصرين، على حد تعبيره.

 

ودافع يوسف عن بطل العالم في الكونغ فو المصري محمد يوسف، فقال: "إحالتك للتحقيق من قبل اتحاد الكونغ فو المصري لأنك ارتديت فانلة عليها إشارة رابعة ظلمٌ كبير، من حقك التعبير عن رأيك، والتاريخ سيفتح أبوابه لمن يستحق المجد، وسيفتح مزابله لمن يستحق العار، وليس من حق أي شخص أن يملي على أي شخص قناعاته، أما التحجج بالعلم المصري فليت من يحقق معك قد رفع علم مصر كما رفعته أنت".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان