رئيس التحرير: عادل صبري 09:28 صباحاً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

وفد "صباحي" يصل الإمارات في زيارة "شكر"

وفد صباحي يصل الإمارات في زيارة شكر

الحياة السياسية

السيد البدوي وصباحي

وفد "صباحي" يصل الإمارات في زيارة "شكر"

الأناضول 02 نوفمبر 2013 08:44

وصل الى العاصمة الإماراتية أبوظبي مساء أمس الجمعة، وفد يمثل الدبلوماسية الشعبية المصرية ويضم سياسيين على رأسهم المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي، وكتاب وفنانون في زيارة يقدم خلالها "الشكر" إلى الامارات على دعمها مصر بعد أحداث 30 يونيو.

 

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية إنه كان في استقبال الوفد في أحد المطارات الخاصة بأبوظبي سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير الدولة الإماراتي .

 

واعتبر محمد يوسف رئيس جمعية الصحفيين بالإمارات - الذي كان في استقبال الوفد أيضا - هذا الوفد بمثابة  "حائط الصد الذي استطاع أن يصمد في وجه الافكار الظلامية التي أراد أصحابها أن يخطفوا مصر العظيمة بتاريخها وثقافتها وإسلامها وآدابها وفنونها".

 

وأضاف أن ذلك "تم بتكاتف القوى الوطنية والشباب المصري الرائع وكل المثقفين الذين استطاعوا أن يعودوا بمصر إلى مسارها الطبيعي الذي نفتخر به جميعا".

 

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن الوفد الشعبي المصري أن موقف دولة الإمارات فى دعم مطالب الشعب المصري بعد أحداث 30 يونيو يدشن لمرحلة جديدة في العلاقات بين البلدين ترتقي الى مستواها التاريخي وتليق بأصالة وكرم الشعبين اللذين يرتبطان بعلاقات أخوية وإنسانية راسخة تمثل لكل منهما ضرورة أمن استراتيجي وتنموي مشترك ومصالح متبادلة ودائمة.

 

وقال الوفد إن الدعم الإماراتي لمصر فى المرحلة الراهنة شمل كافة المناحي السياسية والاقتصادية والاستثمارية حيث لعبت الدبلوماسية الإماراتية النشطة دورًا حاسمًا فى تغيير الكثير من مواقف الدول الفاعلة تجاه مظاهرات يونيو الماضي، كما أسهم الدعم الاقتصادي الاماراتي في تجنب مصر الكثير من المشاكل والأزمات الحادة.

 

وارتفعت مساعدات الإمارات والسعودية والكويت لمصر إلى نحو 15.9 مليار دولار منذ عزل قيادة الجيش في 3 يوليو الماضي لمحمد مرسى أول رئيس مدنى منتخب في تاريخ البلاد، منها 5 مليارات من السعودية، و4 مليارات من الكويت، و6.9 مليار دولار من الإمارات.

 

ويزور الوفد الإمارات بدعوة من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ولي عهد أبو ظبي.

 

 ويلتقي الوفد الذي غادر على متن طائرة خاصة أرسلتها الإمارات لنقله، كلاً من الشيخ  محمد بن راشد آل مكتوم رئيس الوزراء وحاكم دبي، والشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية، والشيخ عبد الله بن زايد وزير الخارجية.

 

ومن المشاركين في الوفد حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي، والسيد البدوى رئيس حزب الوفد (ليبرالي)، ومكرم محمد أحمد، الكاتب الصحفي، إلى جانب الداعية مظهر شاهين، وفنانين، منهم إلهام شاهين، ومحمود عبد العزيز، وخالد يوسف، وإيهاب توفيق، وعمرو مصطفى.

 

وكان الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور، قد غادر الإمارات، مساء الخميس، عائدا إلى بلاده، بعد زيارة استمرت يومين، وجاءت بعد ثلاثة أيام من زيارة رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي للدولة نفسها، وتم خلالها توقيع اتفاق بشأن مساعدات إماراتية لمصر بقيمة 4.9 مليار دولار.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان