رئيس التحرير: عادل صبري 02:25 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"تمرد": وقف "البرنامج" سقطة سياسية

تمرد: وقف البرنامج سقطة سياسية

الحياة السياسية

"سي بي سي" توقف برنامج باسم يوسف

"تمرد": وقف "البرنامج" سقطة سياسية

متابعات 02 نوفمبر 2013 05:47

استنكرت حركة تمرد قرار وقف برنامج "البرنامج" الذي يقدمه الإعلامي باسم يوسف على قناة "سي بي سي" مساء الجمعة، واصفين هذا القرار بالسقطة السياسية والخطيئة التي لا تفيد إلا قوى الظلام والإرهاب- على حد قولهم.

وقال حسن شاهين، المتحدث الإعلامي باسم حركة تمرد عبر تغريدة على موقع "تويتر": "وقف برنامج باسم يوسف سقطة سياسية ولن يفيد وسيروج بصورة قمع الحريات والمستفيد الوحيد هو الجماعات الإرهابية" بحسب قوله.

بينما قال محمد عبد العزيز مسئول الاتصال السياسي للحركة في تغريدة له أيضا: "منع برنامج باسم يوسف خطيئة لا تفيد إلا قوى الظلام والإرهاب وحلفاءهم لتصوير أمام الرأي العام المحلي والدولي أن مصر بها قمع للحريات" وفقا له.

وكانت قناة "سي بي سي" قد اعلنت وقف برنامج" البرنامج"لباسم يوسف لعدم التزامه بـ"السياسة التحريرية" للقناة، وذلك بعد أسبوع واحد من عودة البرنامج الذي وجه انتقادات لوزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي والجيش.

وقالت القناة في بيان لها أمس الجمعة إن مجلس إدارتها قرر "إيقاف إذاعة برنامج البرنامج بسبب إصرار منتج البرنامج ومقدمه على الاستمرار في عدم الالتزام بالسياسة التحريرية لقنوات سي بي سي".

وأضافت أنها قررت "إيقاف إذاعة برنامج البرنامج لحين حل المشكلات الفنية والإدارية والتجارية الخاصة بالبرنامج".

ويقدم المذيع باسم يوسف -المعروف بجون ستيوارت مصر- برنامجا أسبوعيا ساخرا اجتذب متابعة ملايين المصريين خلال السنتين الماضيتين.

وجاء بيان القناة، التي استضافت برنامج باسم يوسف لشهور، قبل دقائق قليلة من موعد انطلاق حلقته الثانية في تمام العاشرة مساء الجمعة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان