رئيس التحرير: عادل صبري 10:54 مساءً | الجمعة 25 مايو 2018 م | 10 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

اليوم.. محاكمة 155 متهما في اشتباكات 6 أكتوبر

اليوم.. محاكمة 155 متهما في اشتباكات 6 أكتوبر

الحياة السياسية

الامن يفرق التظاهرات الرافضة للانقلاب يوم 6 اكتوبر- ارشيفية

اليوم.. محاكمة 155 متهما في اشتباكات 6 أكتوبر

متابعات 02 نوفمبر 2013 05:04

تواصل اليوم السبت محكمة جنح قصر النيل برئاسة المستشار أمير هاشم، نظر قضية محاكمة 155 متهما من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي باتهامات إثارة الفوضى والشغب والتورط في أحداث اشتباكات التحرير بذكرى نصر أكتوبر.

وتعقد الجلسة في محكمة التجمع الخامس وسط إجراءات أمنية مكثفة، وطالب دفاع المتهمين خلال الجلسة الماضية، بإخلاء سبيلهم وبطلان إجراءات القبض على موكليهم وكيدية الاتهامات الموجهة إليهم وتلفيق التهم بالمخالفة للقانون.

وكانت نيابة قصر النيل برئاسة المستشار سمير حسن قد أمرت بحبس المتهمين على ذمة التحقيقات، وتسليم حدث لأهله لتورطهم في أحداث الشغب التي شهدها محيط منطقة ميدان التحرير، وإحالة المتهمين إلي المحاكمة العاجلة.

 ووجهت النيابة للمضبوطين تهم التعدي علي قوات الأمن، إتلاف ممتلكات عامة وخاصة، التجمهر، إثارة الشغب، إتلاف مركبين وإغراقهما في النيل، إحراز أدوات وأسلحة بيضاء خلال الاحتفالات بالذكرى الأربعين لحرب 6 أكتوبر والاشتباك مع المواطنين من جانب وقوات الأمن المركزي والجيش من جانب آخر.

يشار إلى ان أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي كانوا قد نظموا تظاهرات في الذكرى الـ 40 لحرب 6 أكتوبر لاسقاط "الانقلاب العسكري"، والاعتصام في ميدان التحرير، أشهر مركز للتظاهر في مصر، ولكن قوات الأمن حالت دون وصولهم للتحرير الذي شهد احتفالات فنية بهذه المناسبة.

وفي المقابل اتهمت قوات الأمن أنصار مرسي بالسعي لـ"إحداث فوضى وتخريب" في يوم الاحتفالات الوطني، ووقعت اشتباكات بين الجانبين أسفرت عن سقوط 53 قتيلا، ونحو 280 آخرين، بحسب وزارة الصحة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان