رئيس التحرير: عادل صبري 06:06 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

النيابة تحقق مع "العريان" فى أحداث "الإرشاد" و"المنيل"

 النيابة تحقق مع العريان فى أحداث الإرشاد والمنيل

الحياة السياسية

عصام العريان

النيابة تحقق مع "العريان" فى أحداث "الإرشاد" و"المنيل"

متابعات 02 نوفمبر 2013 04:47

ينتقل اليوم السبت، إسماعيل حفيظ مدير نيابة حوادث جنوب القاهرة برئاسة شريف معتز إلى سجن طرة، لسؤال الدكتور عصام العريان فى الاتهامات الموجهة إليه بالتحريض على قتل المتظاهرين، أمام مكتب الإرشاد بالمقطم، وشارع المنيل.

وكانت نيابة جنوب القاهرة قد أحالت العريان وبديع والشاطر والبلتاجى وعدد من قيادات الجماعة المحظورة إلى محكمة الجنايات فى أحداث مكتب الإرشاد، وأن النيابة سوف تنتقل إليه لإجراء تحقيق تكميلى معه، وإخطاره بقرار إحالته إلى محكمة الجنايات.

جديرٌ بالذكر أن محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد أمين فهمى القرموطى، وعضوية المستشارين عمر أحمد إبراهيم وعمر عبد الفتاح، وحضور إسماعيل حفيظ مدير نيابة حوادث جنوب القاهرة قررت التنحى عن نظر محاكمة محمد بديع المرشد العام لـلجماعة، ونائبيه خيرت الشاطر، ومحمد رشاد بيومى‏، ‏ و‏33‏ آخرين، لاستشعارها الحرج مع استمرار حبس المتهمين.

ويتهم قيادات الاخوان بالتحريض على ارتكاب جرائم قتل والشروع فى قتل المتظاهرين، ‏أمام مقر مكتب الإرشاد بالمقطم بالقاهرة، على نحو أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 91 آخرين، واستعمال القوة والتهديد قبل الأهالى بشارع 103 بضاحية المقطم أمام مقر مكتب الإرشاد، واستعمال العنف مع موظف عام النقيب شادى محمد صبرى ضابط شرطة، أثناء أداء وظيفته.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان