رئيس التحرير: عادل صبري 02:31 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

النجار لـ "أمن الإسكندرية": لا تأخذوا الفتيات رهائن

النجار لـ "أمن الإسكندرية": لا تأخذوا الفتيات رهائن

عمرو شريف 01 نوفمبر 2013 13:47

استنكر النائب البرلماني السابق مصطفى النجار، قيام قوات أمن الإسكندرية باعتقال 22 فتاة تحت سن العشرين، خلال مشاركتهن في مسيرة رافضة لما أسموه "انقلاب عسكري"، بمنطقة ستانلي، صباح أمس الخميس.


وأشار النجار عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إلى أن الفتيات مُحتجزات في ظروف غير آدمية، وتم منع عنهن الزيارة، وتم توجيه لهن تهم "التجمهر واستخدام القوة"، "الانضمام إلى جماعة أُسست على خلاف أحكام القانون"، "الترويج بالقول والكتابة للإرهاب"، "حيازة وتوزيع منشورات"، "ممارسة فعل فاضح بالطريق". و"ممارسة الإرهاب"، والأحراز هي 2 بانر و25 ورقة عليها شعار رابعة العدوية "رمز الصمود".


وتساءل النجار متعجبا: "هل أصبح اعتقال البنات والسيدات أمرا عاديا في مصر؟"، "هل ماتت النخوة لدرجة تكرار فضيحة مثل هذه عقب فضيحة اعتقال البنات الأطفال، الذين رفعوا بلالين في الإسماعيلية؟"، وأضاف "بهذه الممارسات أنتم لا تحاربون الإرهاب بل تصنعون الإرهاب، الذى سيحرق الوطن ويخلق ثأرا اجتماعيا يفتح أنهار الدم".


ووجّه النجار رسالة لقوات الأمن بالاسكندرية قائلا: "أخذ بنات صغيرات كرهائن يمثل منتهى الخسة، كونوا رجالا وحاربوا الإرهاب الحقيقي، أنتم تمارسون فعلا فاضحا لمصر ولكل المصريين".


واختتم قائلا: "الحرية لكل مظلوم والكرامة لكل نساء مصر وبناتها".


يذكر أن قامت العشرات من عضوات ما يعرف بحركة "7 الصبح" بالتظاهر في السابعة من صباح أمس الخميس، بمنطقة ستانلي بالإسكندرية، تحت شعار "اصحى يا سيسي وصح النوم.. 7 الصبح كل يوم"، كما نظمن سلسلة بشرية بطريق كورنيش البحر، ومسيرة محدودة أخرى أمام "الديب مول" بشارع سوريا، للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين، والمطالبة بإسقاط ما أسموه "انقلابا عسكريا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان