رئيس التحرير: عادل صبري 05:37 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"ماسك ربعاوي الضاحك" يتقدم مسيرة الإسماعيلية

ماسك ربعاوي الضاحك يتقدم مسيرة الإسماعيلية

الحياة السياسية

ماسك ربعاوي

"ماسك ربعاوي الضاحك" يتقدم مسيرة الإسماعيلية

نهال عبد الرؤوف- ولاء وحيد 01 نوفمبر 2013 13:19

"ماسك ربعاوي الضاحك" .. هو إحدى الآليات الجديدة التي استخدمها المتظاهرون خلال المسيرات التي انطلقت بمدينة الإسماعيلية في جمعة "محاكمة إرادة شعب".


الماسك على هيئة رأس أصفر اللون لشخصية كرتونية ضاحكة عليها شارات رابعة، حيث لفت انتباه المارة وجذب الأطفال بحركاته الفكاهية في مقدمة المسيرة.


ويرتدي صاحب الماسك الكرتوني قفازات صفراء على ملابسه السوداء وقام بتقديم التحية للأهالي المتابعين للمسيرة أثناء مرورها بالقرب من المحال التجارية والعمارات السكنية.


ماسك ربعاوي كما يقول مرتديه "أحمد"، أن  شقيقته "هند" صنعته من الفلين والفيبر، وراعت في صناعته أن يكون متميزا ولافتا للأنظار؛ لجذب انتباه المارة، مؤكدا أن شقيقته استغرقت نحو 72 ساعة لصناعته، وكلفها 20 جنيها تقريبا.


وانطلقت مسيرة حاشدة عقب صلاة الجمعة من مسجدي الصالحين والصحابة بالإسماعيلية، وذلك في إطار فعاليات جمعة "محاكمة إرادة شعب" التي دعا اليها تحالف دعم الشرعية بالإسماعيلية؛ احتجاجا على محاكمة ما وصفوه بالرئيس الشرعي والمنتخب للبلاد.


وضمت المسيرة الآلاف وفى مقدمتهم أولتراس ربعاوى الذين رفعوا أعلام ضخمة، ولافتات مكتوب عليها "نحن شعب لا نركع إلا في المساجد"، ولافتات تحمل شعار الأولتراس، وترديد الشعارات والأغاني الحماسية.


وأعلن خلال المسيرة عن الاحتفال بالخمس فتيات التي تم إخلاء سبيلهن بعد حبس أربعة منهن 15 يوما بتهمة حيازة بالونات صفراء، وهن خديجة متولى ورضوى على ورقية سعيد وشقيقتها فاطمة وسارة صلاح.


http://www.youtube.com/watch?v=ZM5tUNX5P5A

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان