رئيس التحرير: عادل صبري 09:21 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

طلاب مصر القوية: دخول الأمن للجامعات عودة لدولة مبارك

طلاب مصر القوية: دخول الأمن للجامعات عودة لدولة مبارك

الحياة السياسية

قوات شرطة داخل الحرم الجامعي

طلاب مصر القوية: دخول الأمن للجامعات عودة لدولة مبارك

أحمد عبدالمنعم 01 نوفمبر 2013 13:16

أدانت حركة طلاب حزب مصر القوية فى الإسكندرية ما أسمته "عودة الدولة البوليسية القمعية"، بعد قرار رئيس مجلس الوزراء بالموافقة على منح قوات الشرطة حق التواجد داخل أسوار الجامعات بدعوى تأمينها مما سماه "محاولات التخريب".

 

وأدانت الحركة، فى بيانها لها، اليوم الجمعة، ما أسمته "محاولة النظام الحالي لإحياء عفن الماضي والعودة إلى ما قبل 25 يناير"، منتقدة موافقة مجلس الوزراء على تواجد قوات من الشرطة خارج بوابات الجامعات بحجة مساعدة الأمن المدني في ضبط حركة الدخول إلى الجامعات والتحقق من هويات الطلاب.

 

وأضاف البيان: "يأبي النظام الحالي إلا أن يسير على خطى دولة مبارك، يريد أن يعود الأمن للجامعات مرة أخرى بعد أن طردته الإرادة الطلابية الحرة بعد أن تجرعت من ويلاته الكثير والكثير على مدار السنين، الأمر الذي ينسف استقلال الجامعات، لأن المنوط بشئون الجامعات هو المجلس الأعلى للجامعات وليس الحكومة، كما أن هذا القرار يخالف الحكم القضائي الصادر بطرد الحرس الجامعي في عام 2010".

 

وأضاف البيان: "نؤكد علي رفضنا التام لعودة قوات الشرطة للجامعة بأي شكل كان، وتحت أي ظرف ومهما كانت الحجج والمبررات، كما نرفض أي مسيرات غير سلمية أو محاولات لتعطيل الدراسة في الجامعة، ونؤكد على ضرورة الاستعانة بشركات أمن خاصة لديها أفراد مدربين للتعامل مع حالات الشغب دون أن يتعرض الطلاب لأي إيذاء بدني أو معنوي".

 

وأكدت الحركة، أنها لن تسمح بعودة القبضة الأمنية البوليسية للجامعات من جديد تحت أي غطاء، وأنها ستدرس كافة خطوات التصعيد اللازمة مع الكيانات الطلابية والاتحادات لمواجهة قرار رئيس مجلس الوزراء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان