رئيس التحرير: عادل صبري 01:20 مساءً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

اشتباكات بالإسكندرية بين مؤيدي السيسي وأنصار مرسي

اشتباكات بالإسكندرية بين مؤيدي السيسي وأنصار مرسي

الحياة السياسية

مؤيدو السيسي في الاسكندرية

اشتباكات بالإسكندرية بين مؤيدي السيسي وأنصار مرسي

أحمد عبدالمنعم 01 نوفمبر 2013 12:13

وقعت اشتباكات محدودة بين متظاهرين مؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي وآخرين مؤيدين للفريق أول عبد الفتاح السيسي،وزير الدفاع، في منطقة خليل حمادة بسيدي بشر.

 

 وعقب خروج مسيرة من أنصار تحالف دعم الشرعية للمطالبة بعودة مرسي قابلها عدد من الرافضين لتلك التظاهرات وقاموا بالاشتباك معاً، إلا أن قوات الأمن تدخلت للفصل بين الطرفين، وإنهاء المسيرات.

 

ورفع المتظاهرون عددًا من صور الفتيات الـ 22 المقبوض عليهن في منطقة ستانلى قبل يومين واللاتي تم إحالتهن إلى النيابة بتهمة "التخريب والتعدي على المنشآت".

 

وكانت مسيرات قد خرجت بالمئات في منطقة السيوف والعوايد بشرق الاسكندرية تعبيراً عن رفضهم لما سموه "الانقلاب العسكري" مطالبين بعودة الرئيس المعزول محمد مرسى إلى منصبه، بالإضافة إلى محاكمة من وصفوهم بـ"قادة الانقلاب العسكري".

 

من ناحية أخرى تظاهر العشرات في الإسكندرية من أنصار الفريق أول عبدالفتاح السيسي حاملين صوره أمام مسجد القائد إبراهيم في الإسكندرية عقب صلاة الجمعة، وطالبوا بترشحه لرئاسة الجمهورية واعتبروا أنه الأفضل في تلك المرحلة لقيادة البلاد.

 

وهتف المتظاهرون ضد الرئيس المعزول مطالبين بمحاكمته محاكمة عادلة بسبب ما أسموه "الفساد السياسي" في الفترة التي حكم فيها البلاد، بالإضافة إلى تهمة "التخابر" مع "حماس".

 

وردد المتظاهرون عدة هتافات من بينها: "الشعب يريد القصاص"، و"يسقط يسقط الإخوان.. دول عملاء الأمريكان"، و"الجيش والشعب أيد واحدة".

 

كما حمل المتظاهرون لافتات كتبوا عليها: "شرطة وشعب وجيش أيد واحدة"، و"مطلوب محاكمة أعضاء مكتب الإرشاد"، و"مرسى أمام الجنايات.. مصر عادت من جديد".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان