رئيس التحرير: عادل صبري 06:03 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

حقوقيون وعمال يدشنون "المركز المصري للحقوق الاقتصادية"

للدفاع عن ضحايا "الفصل التعسفي"

حقوقيون وعمال يدشنون "المركز المصري للحقوق الاقتصادية"

أحمد عبدالمنعم 01 نوفمبر 2013 11:47

دشن نشطاء حقوقيون وعماليون فى الإسكندرية ما أسموه بـ"المركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية"؛ للدفاع عن الحقوق العمالية والقانونية والتسويات القانونية للعمال المعرضين للفصل التعسفى، ومساندتهم ضد ما أسموه "التعسف الإدارى".

 

وأعلن المركز، أن أجندة اهتماماته تنصب على مشاكل المصريين الاقتصادية وهمومهم ومشاكلهم، بالإضافة إلى مناقشة العدالة الاجتماعية فى الدستور الجديد، والحقوق الاقتصادية للعمال المصريين وكيفية انتزاع حقوقهم والاعتراف بها قانونياً فى الدستور.

 

وأعلن القائمين على المركز بتنظيم برنامج شهري بالمقر، على أن يتم تنظيم ندوة مساء كل خميس على أن تكون أولى الندوات عن تثبيت العمالة المؤقتة، بالإضافة إلى أزمة اللاجئين في مصر خاصة خلال الفترة الأخيرة يوم الخميس 14 نوفمبر.

 

وأكد فتح الله محروس، أحد القيادات العمالية بالإسكندرية، أن المركز مهتم بمناقشاته للقضايا الاجتماعية المختلفة، التي تؤرق الشارع المصري، مشيرا إلى أن من أهم القضايا التي سيهتم بها المركز ويعمل على إصدار تقارير مفصلة عنها هي النظام الضريبي، وكيفية إدخال التعديلات المطلوبة عليه، وكذلك عمل تقرير مفصل عن حجم وعدد الاحتجاجات العمالية التي نظمت خلال عام 2012.

 

 وأضافت المحامية الحقوقية سوزان ندا، أنه من أبرز القضايا التي سيعمل المركز على الحد منها هي قضية ختان الإناث، والتي بدأت فى الاختفاء التدريجي من المجتمع المصري، إلى أنها لم تنته نهائيا بعد، وكذلك مناقشة عن كوارث السكك الحديد ما بين استغاثات مهملة من المواطنين وموازنة مهدرة وقروض متزايدة، لمحاولة التوصل إلى حلول لهذه المشكلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان