رئيس التحرير: عادل صبري 07:38 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

نقابة الصحفيين بالإسكندرية تحذر من انتحال اسمها فى صراعات سياسية

نقابة الصحفيين بالإسكندرية تحذر من انتحال اسمها فى صراعات سياسية

أحمد عبدالمنعم 01 نوفمبر 2013 11:21

نفى مجلس نقابة الصحفيين بالإسكندرية وجود أي لجنة مشكلة باسم "مراقبة الأداء النقابي"، مؤكدا أن تلك اللجنة غير قانونية، ولا تمثل أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين الفرعية فى الإسكندرية، محذرة من أى محاولات لانتحال صفة أو تشكيل لجنة باسم النقابة لخدمة "صراعات سياسية".

 

وذكر بيان نقابة الصحفيين بالإسكندرية أن اللجان المشكلة بالإسكندرية وفق قوانين ولوائح النقابة هي (الحريات والشؤون السياسية، الاجتماعية، الثقافية)، ويتولى دور المقرر فيها أعضاء من مجلس النقابة وفق ما نص عليه قانون نقابة الصحفيين المصرية.

 

وشددت نقابة الصحفيين بالإسكندرية على أن كافة الأنشطة واللجان لا يحق لها إصدار البيانات أو تنظيم أنشطة وفعاليات؛ إلا من خلال العرض على مجلس النقابة الفرعية بالإسكندرية، مؤكدا أن أعضاء الجمعية العمومية هم أصحاب الحق الأصيل في مراقبة أداء النقابة ومتابعة أداء المجلس.

 

ورفض مجلس النقابة توجيه اتهامات التشهير والتخوين بين أعضاء النقابة، مطالبا بضرورة تحلي كافة الزملاء بقيم حرية التعبير عن الرأي دون المساس بأخلاقيات الزمالة والاحترام المتبادل.

 

وكانت بيانات تصدر باسم "لجنة مراقبة الأداء النقابي" تتناول عددا من المواقف، وتفصح عن اتجاهات وانتقادات بوصفها "عين الجمعية العمومية علي أداء مجلس النقابة" – وفق ما يذكر في البيانات التي سبق إصدارها.

 

ويأتى بيان نقابة الصحفيين فى الإسكندرية عقب اتهامات وجهتها ما تسمى بـ"لجنة الأداء النقابى ومراقبته" التى يديرها الصحفى أحمد حسن بكر، اتهم فيها نقابة الصحفيين فى الإسكندرية بالسعى لما سماه "خدمة أجندات أجنبيه واستخبارات غربية"، بعد ندوة عقدتها نقابة الصحفيين حول التعايش بين المسلمين والأقباط، والتى اعتبرها "بكر" بمثابة عودة لمن سماهم "أقباط المهجر" لماهجمة الدولة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان