رئيس التحرير: عادل صبري 08:05 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"المصريين الأحرار": التصويت على الدستور الجديد "واجب وطني"

مدشنًا حملة لحث المواطنين على المشاركة بالإيجاب أو السلب

"المصريين الأحرار": التصويت على الدستور الجديد "واجب وطني"

أحمد عبدالمنعم 01 نوفمبر 2013 10:51

دشن حزب "المصريين الأحرار" فى الإسكندرية حملة "دستورك يا مصرى" بهدف توعية المواطنين بالدستور الجديد، وحثهم على المشاركة فيه سواء بالإيجاب أو بالرفض، عن طريق شرح المواد التى تضمنتها التعديلات على الدستور، معتبرا أن التصويت على الدستور القادم واجب وطنى لكل المصريين.

 

وقال، "إن التصويت على الدستور الجديد يضمن لكل المصريين حقوقهم، لافتاً إلى أن الحملة ترتكز على توعية المواطنين بالمواد الجديد بالإضافة إلى شرح وتفسير بعض المواد الجدلية التى عليها خلاف، مثل: المادة 219 من الدستور الخاصة بتفسير الشريعة الإسلامية ومرجعيتها فى الدستور.

 

وأضاف: "لكي يستقيم أي بناء ويرتفع لابد له من أساسات قوية، راسخة، قادرة على حمله، ومواجهة الصعاب التي قد تطرأ مع مرور الزمن.

 

وتابع: "إن التصويت على الدستور القادم هو استفتاء على مقدرة المصريين على بناء دولة العدل والحرية المنشودة، بعد أن أسقطوا دولة الظلم والفاشية إلى الأبد".

 

وقال الحزب، "إن هدف الحملة هو توعية الجمهور بأهمية الدستور القادم وشرح المواد الدستورية بصورة مبسطة للجماهير، وضرورة الذهاب للتصويت عليه، وحثهم علي ذلك، وأيضا تشجيعهم علي مراقبة عملية التصويت بأنفسهم.

 

وذكر البيان التأسيسى للحملة: "سنذهب للمواطن المصري حيثما كان، لندعوه لمتابعة دستوره، وليشاركنا في الخروج بعملية الاستفتاء على الوجه الذي يليق بمصر، عبر التصويت بأعلى نسبة، ومراقبة تلك العملية؛ لنؤكد للجميع أننا نجري عملية التصويت في أحسن جو من الشفافية والنزاهة".

 

وقال الحزب، "إن "المدنية الحديثة" قائمة على المواطن ومشاركته فى الحياة السياسية، معتبراً أن ثورة 25 يناير وموجتها الثانية فى 30 يونيو كانتا بهدف "بناء الدولة على أساس دستورى" بشكل يعكس تنوع الشعب".

 

وأعتبر الحزب أن الاستفتاء على الدستور الجديد بمثابة استفتاء على "قدرة المصريين على بناء الدولة الحديثة"، التى تقوم على الحرية والعدال والمساواة، معتبراً أن الذهاب يوم الاستفتاء والمشاركة في التصويت "واجب وطني" على كل من له حق التصويت.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان