رئيس التحرير: عادل صبري 05:48 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

عماد أديب: أُطالب بحسم شرعية محاكمة مرسي

عماد أديب: أُطالب بحسم شرعية محاكمة مرسي

الحياة السياسية

عماد الدين أديب

عماد أديب: أُطالب بحسم شرعية محاكمة مرسي

عمرو شريف 01 نوفمبر 2013 10:48

طالب الكاتب الصحفي والإعلامي عماد الدين أديب، ما أسماه "نظام ثورة 30 يونيو" بأن يحسم مسألة شرعية محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، والتى ستعقد أولى جلساتها يوم الاثنين المقبل، الموافق الرابع من نوفمبر بمعهد أمناء الشرطة بطرة.


وقال أديب في مقاله بصحيفة الوطن في عددها الصادر اليوم الجمعة، "يتعين على ممثل النيابة أن يقطع بما لا يدع مجالاً للشك فى مسألة أسس شرعية هذه المحاكمة، والتي تعد النقطة المركزية والقضية المحورية التى سيدور حولها كل الجدل السياسي، والعاصفة السياسية التي سوف تثيرها جماعة الإخوان في الداخل وتنظيمها الدولي في الخارج".


وأشار أديب، إلى أن الطعن على محاكمة الدكتور مرسي سوف يكون في مسألة "المبدأ" ومن "المنبع"، بمعنى أن المحاكمة لا تجوز لأنها تأتي من سلطة انقلاب على الشرعية سيطرت على استقلال النيابة؛ مما أدى إلى تسييس القرار، وبالتالي فإن محاكمة الدكتور مرسي باطلة ولا تجوز، وكل ما ينتج عنها من أحكام باطل على أساس أن المحكمة فاقدة الشرعية، وأن "ما يبنى على باطل فهو باطل".


وأضاف، "هذا هو المنطق الذى سوف يحكم دفاع الإخوان على محاكمة الدكتور مرسي، وتلك هي الأغنية التى سوف نسمع كلماتها تردد ليل نهار في جميع وسائل الإعلام المتعاطفة مع الإخوان".
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان