رئيس التحرير: عادل صبري 01:41 صباحاً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

انتشار أمني بميادين القاهرة وإغلاق "التحرير والنهضة"

انتشار أمني بميادين القاهرة وإغلاق التحرير والنهضة

الحياة السياسية

غلق ميدان التحرير

انتشار أمني بميادين القاهرة وإغلاق "التحرير والنهضة"

الأناضول 01 نوفمبر 2013 09:35

كثفت قوات الأمن المصرية منذ صباح اليوم الجمعة من تواجدها في الميادين الرئيسية بالعاصمة القاهرة، وذلك تحسبا للمظاهرات التي دعا إليها "التحالف الوطني لدعم الشرعية" اليوم الجمعة، تحت شعار "محاكمة إرادة شعب".


وأغلقت قوات الجيش المصري مداخل ميدان التحرير، وانتشرت المدرعات على مداخل الطرق الرئيسية المؤدية إليه، ووضعت الأسلاك الشائكة، بحسب ما أفاد شهود عيان.


كما شهد ميدان رابعة العدوية تواجدا أمنيا مكثفا، وكذلك محيط قصر الاتحادية الرئاسي، ومحيط وزارة الدفاع، شرقي العاصمة، وميدان مصطفى محمود، بمحافظة الجيزة.


كذلك تم إغلاق ميدان النهضة في محيط جامعة القاهرة أمام حركة السيارات لمنع الاعتصام فيه، حيث سبق واعتصم فيه أنصار الرئيس محمد مرسي لأكثر من 40 يوما في يوليو وأغسطس الماضيين.


ويستعد أنصار مرسي للتظاهر اليوم في عدة مناطق بالقاهرة والمحافظات؛ استجابة لدعوة "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" المؤيد للرئيس المعزول، بالاحتشاد في الميادين، وحتى الاثنين المقبل، موعد محاكمة مرسي، والذي سيكون التظاهر فيه تحت شعار "يوم صمود الرئيس".


ويحاكم مرسي بتهمة التحريض على العنف في أحداث قصر "الاتحادية" الرئاسي، والتي سقط فيها قتلى خلال مواجهات في ديسمبر الماضي بين أنصار مرسي، ومعارضين له كانوا معتصمين أمام القصر للاحتجاج على الإعلان الدستوري، الذي أصدره، وحصن فيه قراراته من الطعن أمام القضاء لفترة محددة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان