رئيس التحرير: عادل صبري 05:02 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

جويدة: الإعلام المصري دمّر كل القيم

جويدة: الإعلام المصري دمّر كل القيم

الحياة السياسية

فاروق جويدة، شاعر

جويدة: الإعلام المصري دمّر كل القيم

عمرو شريف 01 نوفمبر 2013 09:11

انتقد الكاتب والشاعر فاروق جويدة، الإعلام المصري قائلا: "لم يعد الإعلام رسالة ومسئولية؛ ولكنه تحوّل إلى مصدر للثراء وجمع المال بل والانتهازية السياسية والفساد الأخلاقي".


وأضاف جويدة في مقاله بجريدة الأهرام في عددها الصادر اليوم الجمعة، أن الإعلام المصري فقد الكثير من ثوابته في الفترة الأخيرة أمام إغراءات المال والبريق والزعامات الكاذبة، واختلال منظومة القيم والأدوار في الشارع المصري، حسب قوله.


وأشار جويدة، إلى أنه لا أحد يجرؤ على أن يفتح ملف مصادر التمويل الخارجي التي تسللت للإعلام المصري، كما أن هناك صفقات سرية بين مؤسسات محلية ودوائر أجنبية، مضيفا "من يتابع خريطة الإعلام المصري بكل وسائله سوف يجد نفسه أمام كارثة حقيقية أفقدت هذا الوطن رصيدا ضخما، كان الإعلام أحد ثوابته ومقوماته".


واستطرد جويدة في هجومه على الإعلام فقال: "لقد تحول الإعلام المصري في أحيان كثيرة إلى أدوات هدم وتدمير لكل القيم التي قام عليها تاريخ المصريين، وقد استهدفت هذه الغزوات العقل المصري بكل تاريخ الوعي فيه، والوجدان المصري بكل ثوابته وقيمه، ووجدنا أنفسنا أمام محاولات مستميتة؛ لتسطيح فكر هذا الشعب وتخريب ثوابته وقناعاته".


واختتم جويدة مقاله، "الإعلام جزء أساسي من محنة الشارع المصري، ويواجه محنة خطيرة في كوادره وفكره وأساليبه ومؤسساته ومصادر تمويله، وإذا لم تحاول الدولة إنقاذه عليها أن تدفع الثمن، وسوف يكون باهظا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان