رئيس التحرير: عادل صبري 03:05 مساءً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

أبو خليل: ما يحدث بمصر ليس انقلاباً بل احتلال مجرم

أبو خليل: ما يحدث بمصر ليس انقلاباً بل احتلال مجرم

الحياة السياسية

الناشط الحقوقي هيثم أبو خليل

تعقيباً على اعتقال 22 فتاة بالإسكندرية..

أبو خليل: ما يحدث بمصر ليس انقلاباً بل احتلال مجرم

مصر العربية - متابعات: 31 أكتوبر 2013 23:45

قال الناشط الحقوقي هيثم أبو خليل، مدير مركز ضحايا لحقوق الإنسان بالإسكندرية، إنه استمع منذ قليل لشهادة إحدى الفتيات بالإسكندرية من اللاتي شاركن في مظاهرات 7 صباحاً التي تم اعتقال 22 فتاة أثناء فضها.

 

وأضاف أبوخليل، عبر تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، أن الشهادة مروعة تكشف أن عناصر شرطة وجيش الانقلاب أجري لهم عملية غسيل مخ قبل إطلاقهم في الشوارع، مشيراً إلى أن الفتاة طالبة جامعية من أسرة محترمة وهي طالبة في الفرقة الأولي في إحدى الكليات المتميزة وتم محاصرتها هي وإحدى زميلاتها في شارع جانبي عمودي علي شارع سوريا بمنطقة رشدي وتم ضربها بكعوب المدافع الرشاشة علي ظهورهن وأرجلهن بصورة وحشية همجية حتى تم إسقاطهن علي الأرض مع وابل من الشتائم المنحطة.

 

وتابع مدير مركز ضحايا: "أنه في أثناء الضرب والشتائم قيل لهن يا بتوع التمويل، مضيفاً أن الفتاه إصابتها ظاهرة ولا تستطيع المشي إلا بمساندة والدتها، منوهاً بأنهم تركوها ولم يعتقلوها ضمن الأخريات لإصابتها وعدم استطاعتها علي المشي ".

 

وأشار "أبوخليل " إلى أن الأمر مُحزن للغاية أن تستمع لوردة مصرية بدأت تتفتح علي المجتمع فتجدها تروي قصة مروعة لاعتداء أشخاص نزعت منهم الرجولة والنخوة والشرف والكرامة والإنسانية والوطنية وتكشف أن ما يحدث في مصر ليس انقلابً.. بل احتلال مجرم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان