رئيس التحرير: عادل صبري 04:38 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

قنديل: "30 يونيو" ثورة مضادة مسلحة

قنديل: 30 يونيو ثورة مضادة مسلحة

الحياة السياسية

وائل قنديل

مؤكدا تحول مرسي من شخص لرمز..

قنديل: "30 يونيو" ثورة مضادة مسلحة

أحمد علاء 31 أكتوبر 2013 19:59

رأى الكاتب الصحفي، وائل قنديل، أن مصر شهدت في 30 يونيو ثورة مضادة مكتملة الأركان بعدوان مسلح على إرادة الشعب المصري، والقضاء على الديمقراطية التي أنتجت انتخاب الدكتور محمد مرسي رئيسًا للجمهورية.

 

وعلى هامش مؤتمر دعم الشرعية ورفض الانقلاب بالعاصمة النمساوية فيينا، أكد أن صمود الشعب يعكس حفاظ مصر على ثورة 25 يناير، مشيرًا إلى أن الهتاف ضد العسكر هو محاولة للحفاظ على الجيش المصري المعروف بمكانه بأعالي الجبال والهضاب وليس مطاردة الأطفال وقتل وسحل المواطنين كما العصابات.

 

وأضاف: نحن ضد العسكر احترامًا للجيش وخوفًا على مصر والتجارب تؤكد أنه كلما اقترب الجيش من الصراعات السياسية تدخل بالجيش في حالة انهيار ونحن نؤيد مرسي لأن الدفاع عن الشرعية هو أساس الديمقراطية والرئيس انتقل من مجرد شخص إلى حلم مصري فهو أول رئيس على مستوى العالم يدفع أربعة آلاف شخص حياتهم ثمنًا لأجل هذا الشخص.

 

وتابع: مرسي صار رمزً واختصار شديد البلاغة لمطالب الأمة المصرية وبالنظر إلى 30 يونيو فإنها إعادة لمنظمة حسني مبارك على المستوى الإقليمي والعالمي ورفض الانقلاب هو أفضل نضال مصري منذ ثورة 1919 ولا يخفى على أحد أن الانقلاب بدأ بمباركة من أعداء مصر الحقيقيين بدءًا من الاحتلال الإسرائيلي التي تخوض معركة لإنجاح الانقلاب.

 

واعتبر قنديل أن إسرائيل تنظر إلى الأحداث الآن بكونها إعادة مصر إلى مرحلة الذل والهوان والتبعية لكثير من دول العالم بعد أن ساند ذلك الإدارة الأمريكية وكذا الاحتلال الصهيوني، لافتًا إلى أن صمود المصريين لأكثر من 25 يومًا من الاحتجاج يعني أن الآلة الإعلامية والأمنية فشل في تغييب عقول المصريين ورغبتهم في إجهاض غضبهم ضد "الانقلاب".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان