رئيس التحرير: عادل صبري 01:04 مساءً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

دعوى قضائية تطعن على محاكمة مرسي بمعهد للشرطة

واعتبرت أن الداخلية "خصم لدود للإخوان"..

دعوى قضائية تطعن على محاكمة مرسي بمعهد للشرطة

القاهرة- الأناضول 31 أكتوبر 2013 19:11

أقام محام لجماعة الإخوان المسلمين في القاهرة دعوى قضائية تطالب بوقف محاكمة الرئيس المعزول بمعهد تابع للشرطة والمقررة الاثنين المقبل.

 

وقالت مصادر قضائية إن محمود حسن أبو العينين، محامي الجماعة، عن محمد البلتاجي القيادي بجماعة الإخوان المحبوس حاليا في سجن طرة جنوبي القاهرة، أقام اليوم دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة مطالبا بحكم قضائي عاجل بوقف قرار محاكمة الرئيس المعزول أمام بمعهد أمناء الشرطة بمنطقة سجون طرة.

 

واعتبرت الدعوى أن وزارة الداخلية هي أصلا "خصم لدود لجماعة الاخوان".

 

وتبدأ، صباح الاثنين المقبل، أولى جلسات المحاكمة في القضية المتهم فيها مرسي و14 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين ومسؤولين بمؤسسة الرئاسة، إبان حكمه، بالتحريض على قتل المتظاهرين يوم 5 ديسمبر الماضي أمام قصر "الاتحادية" الرئاسي، أثناء احتجاجهم علي الإعلان الدستوري الذي أصدره.

 

وإضافة إلى محاكمة يوم الاثنين، يواجه مرسى اتهامات في ثلاث قضايا أخرى: وهي "التخابر" مع حركة حماس، الفلسطينية و"إهانة القضاء" والهروب من سجن وادي النطرون إبان ثورة 25 يناير 2011.

 

وتحاط إجراءات المحاكمة بسياج من السرية الشديدة، فحتي عصر الخميس، لم يعلن رسميا عن حضور مرسي جلسة محاكمته من عدمه، غير أن مصادر أمنية قالت إن مرسي سيحضر؛ لأن النجاح في تأمين المحاكمة يمثل تحديا هاما للسلطات في ضوء الاوضاع السياسية التي تعيشها مصر منذ نهاية يونيو الماضي وحتي اليوم.

 

وعن سبب اختيار المعهد كمقر للمحاكمة، في ظل وجود أكاديمية الشرطة التي يوجد بها قاعة محاكمة أنشئت العام 2011 لمحاكمة الرئيس الأسبق حسني مبارك ورموز نظامه، قالت مصادر أمنية في تصريحات سابقة إن معهد أمناء الشرطة قريب من سجن طرة، الموجود به قيادات الإخوان، وفي ظل الحالة الأمنية "غير المستقرة"، التي تشهدها شوارع القاهرة، من المستحيل تأمين المتهمين الآخرين الـ14 في حالة خروجهم من سجن طرة المحبوسين به حاليا لنقلهم إلي أي محكمة أخري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان