رئيس التحرير: عادل صبري 03:43 صباحاً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

"أين الرئيس المختطف".. وثيقة لدعم "مرسي"

يتواصل الموقعون مع المنظمات الحقوقية لعلانية المحاكمة..

"أين الرئيس المختطف".. وثيقة لدعم "مرسي"

محمد سيد 31 أكتوبر 2013 18:43

وقع عدد من الأحزاب السياسية والحركات الشبابية والشخصيات العامة على وثيقة تحمل عنوان "أين الرئيس المختطف" لرفض ما تمر به مصر من أحداث دموية وتقسيم للمجتمع في ظل عودة الدولة البوليسية في أسوأ صورها بعودة زوار الفجر مجددا.

وأكد الموقعون أن محاكمة الرئيس محمد مرسي، تتم بتهم وهمية مثيرة للسخرية تقوم علي الترصد والتلفيق وغلبة الظن وخلط الرأي السياسي الخاص بالمسار القانوني في ظل غياب المستندات.

 

وأقر الموقعون بعدم اعترافهم بهذه المحاكمة شكلا وموضوعا وشرعيتها، وطالبوا بضرورة الالتزام بعلنية المحاكمة بما فيها البث التليفزيوني العلني لوقائع المحاكمة على الهواء مباشرة بجانب مرافقة فريق طبي متكامل مستقل ومحايد للرئيس محمد مرسي في المرحلة القادمة مع ضرورة معاملة كل المعتقلين والمحالين للمحاكمة خصوصا بعد انقلاب.

 

 واعلن الموقعون عزمهم التواصل مع جميع المنظمات الحقوقية والانسانية داخل مصر وخارجها للتأكيد على الحقوق الإنسانية وحقوق التقاضي للرئيس والإعلان عن مكانه وحق أسرته في الاتصال به وزيارته باعتبار أن ذلك من الحقوق الأساسية والتأسيسية له.

 

ومن بين الحركات الموقعة على الوثيقة، الدكتور سيف الدين عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية، المحامي محمد الدماطي، وكيل نقابة المحامين، الدكتورة نادية مصطفي، أستاذ العلوم السياسية، الدكتور عماد شاهين أستاذ العلوم السياسية.

حزب العمل الجديد، حركة العدالة والاستقلال، حزب البديل الحضاري المصري- تحت التأسيس-، حركة صحفيون ضد الانقلاب، حركة إعلاميون ضد الانقلاب، حركة شباب ضد الانقلاب، حركة طلاب ضد الانقلاب، حركة صيادلة ضد الانقلاب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان