رئيس التحرير: عادل صبري 01:56 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو."ووتش": الحكومة تستخدم قوة فتاكة ضد المعارضين

فيديو.ووتش: الحكومة تستخدم قوة فتاكة ضد المعارضين

الحياة السياسية

صورة أرشيفية

فيديو."ووتش": الحكومة تستخدم قوة فتاكة ضد المعارضين

أحمد علاء 31 أكتوبر 2013 18:29

وصف جو ستورك، المدير التنفيذي لمنظمة هيومن رايتس ووتش بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وضع حقوق الإنسان في مصر بالمقلق، بعد قيام قوات الأمن باستخدام القوة الفتاكة والمفرطة في تعاملها مع المعارضين" target="_blank"> المعارضين.

وأضاف لبرنامج "إسأل" المذاع على فضائية "الجزيرة مباشر مصر" مساء اليوم، إن مصر يجب أن تراعي المواثيق الدولية والتي صدقت على احترامها في تعاملها مع مجال حقوق الإنسان، معربًا عن قلقه من إغلاق عدد من وسائل الإعلام بما فيها شبكة "الجزيرة".

 واعتبر ستورك أن قانون التظاهر المقدم حكومة القاهرة قمعي بشكل كبير ولا يضمن حق التظاهر السلمي للمواطنين، بعد اقتصار الحكومة على تحديد أوقات ضيئلة لحق التظاهر،  أأأنلافتًا إلى أن القانون يبيح فقط التعامل بقوة مع التظاهرات إذا ما كانت تهدد حياة المواطنين بشكل حقيقي ومباشر شريطة أن تكون القوة بقدر حالة الخطر.

 

وأضاف : الحكومة تجاوزت الخط الأحمر خلال قيامها بفض الاعتصامات منذ الرابع عشر من أغسطس سواء بالقتل أو بالاعتقال وليس لدينا أرقام شاملة حول الضحايا والحكومة توقفت عن إصدار بيانات حول أعداد الضحايا ونعتمد على ما تم رصده على أرض الواقع ولكننا متأكدين بأن الأرقام المعلنة أقل بكثير من أعداد الضحايا.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=KtwWer5qTtY

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان