رئيس التحرير: عادل صبري 02:36 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مبادرة تطالب بإذاعة محاكمة مرسي مباشرة

تحت عنوان "أين الرئيس المختطف"..

مبادرة تطالب بإذاعة محاكمة مرسي مباشرة

مصر العربية - متابعات 31 أكتوبر 2013 17:31

أطلقت مجموعة من الحركات والشخصيات العامة مبادرة تحت عنوان "أين الرئيس المختطف؟" طالبت فيها بضرورة الالتزام بعلنية محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي بما فيها البث التليفزيوني العلني لوقائع المحاكمة علي الهواء مباشرة في كل مراحلها المحاكمة.

 

وأصروا في بيان لهم اليوم على ضرورة مرافقة فريق طبي متكامل مستقل ومحايد للدكتور محمد مرسي في المرحلة القادمة إجمالا، بحيث تتم مراجعة طبية شاملة لحالته الصحية ضمانا لسلامته وصونا لحياته.

 

وطالب اصحاب المبادرة بضرورة توخي علنية الأماكن التي يتواجد فيها مرسي أو ينتقل فيها خلال مراحل المحاكمة أو بعدها، بحيث تكون هذه الأماكن معلومة لذويه والأطقم الطبية والقاونية المرافقة له، ولا يمكن الاحتجاج بالتخوفات الأمنية، ذلك أن الأجهزة المنوط بها التأمين مسؤولة كلية عن ذلك وإلا كيف تؤمن مبارك المخلوع.

 

واعلن اصحاب مبادرة "اين الرئيس المختطف" عن رفضهم ما تتعرض له البلاد من انقسام مجتمعي متزايد، واحتقان سياسي خطير، ومصادمات دموية مروعة، أوشكت أن تدفع بالوطن إلي عتبة الاحتراب الأهلي الشامل، فضلا عن انهيارات اقتصادية، في ظل عودة الدولة البوليسية في أسوأ صورها بعودة زوار الفجر مجددا".

 

واضافوا انه صاحب ذلك كله تكريسًا للخطاب الإعلامي التحريضي وخطاب الكراهية، وترسيخ دلالة الاستقطاب القائم علي التمييز والعنصرية، وقد نجم عن ذلك عصف غير مسبوق بالحريات المدنية والقانونية، وتعرض في ظله مواطنون أبرياء يجهرون سلميا برأيهم السياسي لزخات الرصاص الحي، وهو ما يعد إهدارا كاملا لكل مكتسبات ثورة 25 يناير 2011، وإجهازا علي آخر ما تبقي منها، وهو حرية التعبير.

 

ومن اصحاب المبادرة الدكتور سيف الدين عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية، والمحامي محمد الدماطي وكيل نقابة المحامين، الدكتورة نادية مصطفي أستاذ العلوم السياسية، الدكتور عماد شاهين أستاذ العلوم السياسية، ومن الاحزاب والحركات "حزب العمل الجديد، حركة العدالة والاستقلال، حزب البديل الحضاري المصري، حركة صحفيون ضد الانقلاب، حركة إعلاميون ضد الانقلاب، حركة شباب ضد الانقلاب، حركة طلاب ضد الانقلاب،حركة صيادلة ضد الانقلاب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان