رئيس التحرير: عادل صبري 10:54 مساءً | الجمعة 25 مايو 2018 م | 10 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

انتهاكات جنسية بحق صفوت حجازي بـ "طرة"

انتهاكات جنسية بحق صفوت حجازي بـ طرة

الحياة السياسية

صفوت حجازي

وائل عباس يكشف..

انتهاكات جنسية بحق صفوت حجازي بـ "طرة"

مصر العربية – متابعات 31 أكتوبر 2013 15:48

كشف الناشط والمدون وائل عباس، عن تعرض الداعية الإسلامي الدكتور صفوت حجازي، لانتهاكات جنسية، داخل محبسه بسجن طرة.

 

وقال، في تدوينة على موقع "تويتر"، "صفوت حجازي بيتعمل فيه اللي ما اتعملش دونًا عن بقية المعتقلين من تعذيب وانتهاكات جنسية".

 

وتابع: "ما قيل لي نصًا: بيتعلق (حجازي) عريان وبيجبروا المساجين (...) بالأمر حتى لو مش عاوزين". وعلى الرغم من اعترافه بكراهية حجازي إلا أن عباس استنكر الشماتة فيه، قائلاً: "اللي ممكن يفرح بحاجة زي كدا بتحصل في إنسان أو حتى حيوان أو حتى مجرد يقبل الكفر ده يبقى (...) وفي يوم من الأيام هيحصله كده!".

 

جدير بالذكر أنه ألقي القبض على صفوت حجازي، والمعروف بمواقفه الداعمة لجماعة "الإخوان المسلمين" فجر يوم 21 أغسطس الماضي قبل مدخل واحة سيوة بمرسى مطروح في كمين نصبته القوات المسلحة.

وجاء قرار ضبطه وإحضاره بعد توجيه تهم له بالتحريض على أعمال الشغب وقتل المتظاهرين. وواجهته النيابة بمقاطع فيديو احتوت على تصريحات كان أدلى بها لوسائل الإعلام في أحداث الاتحادية الأولى وتحريض لأنصار جماعة الإخوان على التوجه إلى محيط قصر الاتحادية، والاشتباك مع المتظاهرين في 5 ديسمبر الماضي، ما أسفر عن مصرع 10 أشخاص وإصابة العشرات، وكذلك تحريضه من خلال منصة رابعة العدوية على اقتحام الحرس الجمهوري وتصريحه "اللي يرش مرسي بالمية نرشه بالدم"، ما أدى إلى أحداث اشتباكات الحرس الجمهوري التي راح ضحيتها 54 شخصًا وإصابة العشرات، وفق ما وجه إليه من اتهامات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان