رئيس التحرير: عادل صبري 09:19 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

طلاب يناشدون "الإعلاميين" التزام المعايير المهنية

طلاب يناشدون الإعلاميين التزام المعايير المهنية

الحياة السياسية

جامعة الازهر

طلاب يناشدون "الإعلاميين" التزام المعايير المهنية

مصر العربية 31 أكتوبر 2013 13:29

انتقد طلاب بكلية الإعلام جامعة الأزهر أداء الإعلام المصرى في المرحلة الراهنة، مطالبين القائمين عليه بالالتزام بمعايير نشر الكلمة إلى المجتمع سواء كانت كتابة أو قولا.


وأضافوا خلال برنامج "طلائع الإيمان" أمس عبر إذاعة القرآن الكريم ، أن الإعلام له دور عظيم في البناء وخاصة في المجمعــات النامية مثل مصـر.


وقال الطالب أحمد حمدي خلال اللقاء: "من المفترض أن الإعلامي سواء كان صاحب كلمة مسموعة أو مكتوبة أن يتصف بالمصداقية والموضوعية، وأن يكون عنده تحمل مسئولية، لأن للكلمة تأثير كبير في المجتمع، وخاصة في مجتمعنا المصري في المرحلة الراهنة"، مشيراً إلى أن المسئولية تقع على الإعلام في المقام الأول".


وتابع حمدي: "اتقوا الله في هذا البلد، واجعلوا مصلحة مصر في المقام الأول، لأن دوركم الحقيقي هو حل المشكلات والسعي لنقل صوت البسطاء الذين لا تصلهم وسائل الإعلام".


وأشار الطالب محمد عبد الوهاب، إلى أن الإعلام سلاح ذو حدين إمَّـا معول بناء أو معول هدم. مضيفاً أنه السبب في صناعة الأزمة السياسية في الشارع المصري، ونتمنى أن يعمل على تهدئة الأوضاع فى الفترة المقبلة.


وفى رسالته إلى الإعلاميين قال عبد الوهاب: "أذكركم بقوله تعالى: "إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَن يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولًا". شارحاً ذلك قائلاً لو يعلم الإنسان خطر الكلمة عند الله لفكر كثيراً قبل النطق بها.


وأكد الطالب أشرف رمضان على أن دور الإعلام دور تنموي، وأن على الإعلام أن يكون موضوعيا في تناوله للأحداث والقضايا وأن يقوم بدور التوعية، وليس محاولة فرض الرأي، وأن يعمل على تقديم المعلومات الصحيحة والدقيقة للناس.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان