رئيس التحرير: عادل صبري 12:01 صباحاً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

القبائل العربية تعلن دعهما لعنان بانتخابات الرئاسة

أكدت أنه من أحفاد "العمرين"..

القبائل العربية تعلن دعهما لعنان بانتخابات الرئاسة

قالوا إنه قدم لهم خدمات غذائية وقوافل طبية

محمد معوض 31 أكتوبر 2013 12:52

قال ائتلاف شباب القبائل العربية، إنه يجري اتصالات واسعة المدى للضغط على الفريق سامي عنان للترشح إلى منصب الرئاسة في الانتخابات المقبلة.

 

وكان ائتلاف شباب القبائل العربية أعلن عن دعم شباب القبائل العربية للفريق عنان، وأن الائتلاف عقد اجتماعات مع رؤساء وزعماء القبائل في أكثر من محافظة للالتفاف حول مرشح للقبائل العربية، وأن الجميع توافق على أن يكون مرشح القبائل العربية الفريق سامي عنان.

 

وأضاف الائتلاف، في بيان له، أن عنان ذو خبرة عسكرية وسياسية، إضافة إلى أن العائلات العنانية التي ينتمي إليها الفريق هم من أصول القبائل العربية ومن نسل عمر بن الخطاب وعمر بن عبد العزيز، اللذين يحظيان بحب جميع القبائل العربية ولهما امتدادات داخل مصر وخارجها، ودائما ما يصف نسابون القبائل العربية العنانية بأحفاد العمرين.


وأكد أن القبائل سوف تدعم "عنان" بكل السبل لأنها تأمل أن يكون رئيس مصر القادم من أبنائها وترى في الفريق أنه الشخص الجدير بهذا المنصب الذي يعد تكليفا، لأن المرحلة التي تمر بها مصر والأمة العربية شديدة الحساسية وتمثل خطرا حقيقيا على أمن مصر القومي.

 

وأوضح أن القبائل العربية سوف تلتف على قلب رجل واحد لدعم "عنان"، لأنه قدم خدمات كبيرة للقبائل البدوية أثناء خدمته في القوات المسلحة كالمساعدات الغذائية والقوافل الطبية التي كانت تساعد على علاج البدو في الصحراء، خاصة المسنين والمعاقين.


من جانبه، أكد حمدي كويلة الأمين العام ورئيس المكتب السياسي لائتلاف شباب القبائل العربية، أن الفريق عنان من رموز القبائل العربية وكثيرا ما تلجأ إليه القبائل في الأزمات وساعد على فض كثير من النزاعات القبلية والخصومات الثأرية بعلاقاته الطبية وتواصله مع كل أبناء القبائل شبابا ورموزا، وأنه دائما يتواصل مع القبائل ويقدم لهم النصح والحلول للمشكلات.


وأشار إلى أن الفريق عنان من أكثر الداعمين للوحدة الوطنية بين أبناء الشعب المصري، ما سيساعده على الحصول على أكبر عدد من الأصوات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان