رئيس التحرير: عادل صبري 01:06 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

معارض فنية في بيروت لمساعدة أطفال سوريا

معارض فنية في بيروت لمساعدة أطفال سوريا

الحياة السياسية

لوحة تجسد رعاية أطفال سوريا في لبنان

معارض فنية في بيروت لمساعدة أطفال سوريا

مصر العربية 31 أكتوبر 2013 12:49

أكثر من 100 لوحة فنية قدمها 37 فنانا من مختلف أنحاء العالم تم عرضها مساء أمس الأربعاء في بيروت بهدف مساعدة الأطفال اللاجئين السوريين بلبنان، في خطوة وصفها المنظمون بأنها الأولى من نوعها في العالم العربي.

 

وقالت رندة أرمنازي، مديرة العلاقات العامة والتسويق بشركة "سوليدير" المشرفة على المعرض، إن هذا النشاط هدفه الوحيد تقديم المساعدات لأكثر من 350 ألف طفل سوري لاجئ في لبنان.

 

وأوضحت أرمنازي أن المعرض يضم 149 عملاً فنياً بين رسم ونحت وصورة، أنجزت بأيادي 37 فنانا من مختلف دول العالم كلبنان، سوريا، فرنسا، أمريكا، سوريا، العراق، السودان، إسبانيا، الإمارات، والعراق.

 

وأشارت إلى أن المعرض، وهو الأول من نوعه في العالم العربي، سيختتم بمزاد علني للأعمال الفنية في 9 تشرين الثاني/نوفمبر "لتحصيل أكبر قدر ممكن من الأموال وتقديمها كمساعدات للمنظمات التي تعنى بالأطفال السوريين اللاجئين في لبنان".

 

وأكدت أرمنازي أن الفنانين المشاركين أبدوا تجاوبا كبيرا "فاق التصور" فور تلقيهم الدعوات للمشاركة بالمعرض، مشيرة إلى احتمال تنظيم معرض مماثل في الأشهر القادمة بسبب أعداد الفنانين الكبيرة التي تبدي استعدادها للمشاركة بمثل هذا النشاط.

 

من جهته، قال الفنان السوري يحيى وراق، الذي شارك بلوحة فنية بالمعرض، إن مشاركته أتت من أجل تأمين دعم للأطفال السوريين في لبنان، معربا عن سعادته بهذه المشاركة.

 

وأضاف وراق في تصريح لـ"الأناضول" أن لوحته الزيتية تعبر عن "الشهيد الذي اغتصِب حقه بالكلام وإبداء الرأي".

 

ويجري تنظيم المعرض الذي شهد حضورا كثيفا في يومه الأول، بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية اللبنانية، ومنظمة اليونيسف التابعة للأمم المتحدة، وعدد من الجمعيات والمنظمات الخيرية العالمية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان