رئيس التحرير: عادل صبري 03:10 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

كمال الهلباوي: السعودية مُحتلة من أمريكا.. ومعظم أزمات العرب بسببها

كمال الهلباوي: السعودية مُحتلة من أمريكا.. ومعظم أزمات العرب بسببها

الحياة السياسية

كمال الهلباوي عضو المجلس القومي لحقوق الانسان

كمال الهلباوي: السعودية مُحتلة من أمريكا.. ومعظم أزمات العرب بسببها

عمرو عبدالله 11 أكتوبر 2016 20:12

علق الدكتور كمال الهلباوي، عضو المجلس القومي لحقوق الانسان، على هجوم بعض السياسيين السعوديين على مصر مؤخرا، قائلا،” أظن أن السعودية ومنطقة الخليج محتلتين من أمريكا”، مشيرا إلى أن تصرفاتها وسلوكها يدور في هذا الإطار.

 

يقول الهلباوي، لـ” مصر العربية”، إن غالبية المشاكل التي يعاني منها العالم العربي نتيجة لسلوك السعودية السياسي، معطيا أمثلة بما يحدث في كل من “ سورياو اليمن”، مشيرا إلى أن العمل السياسي متغير وليس به استقرار على حال، فليس هناك صداقات أو عداوات دائمة، وهذا ينطبق على الحالة المصرية السعودية.
 

 

ويضيف عضو  المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن أحد عوامل توتر العلاقات المصرية السعودية مؤخرا، هي المصالح الوطنية الضيقة، التي تساهم في تغير مواقف الناس وتغطي على القيم والمبادىء.

 

 

وتشوب العلاقات المصرية السعودية حالة من التوتر مؤخرا، عقب تصويت مصر لصالح قرارين مختلفين في مجلس الأمن، أحدهما المشروع الإسباني الفرنسي لوقف العنف في حلب، وفشل بالفيتو الروسي، والأخر مشروع القرار الروسي .

 

 

 

وأثار تصويت مصر لصالح القرار الروسي حالة من الغضب لدى المملكة العربية السعودية الذي اعتبرته مخالف للموقف العربي، وفي هذا الصدد قال عبدالله المعلمي، مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة، إن تأييد مصر للقرار الروسي أمرا مؤلم.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان