رئيس التحرير: عادل صبري 04:23 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

والد شوكان: زيارات السجن أرهقتنا ..ونجلي يعيش بين الظلم والاكتئاب

والد شوكان: زيارات السجن أرهقتنا ..ونجلي يعيش بين الظلم والاكتئاب

الحياة السياسية

والد شوكان خلال كلمته بالمؤتمر

والد شوكان: زيارات السجن أرهقتنا ..ونجلي يعيش بين الظلم والاكتئاب

هناء البلك 11 أكتوبر 2016 19:23

قال عبد الشكور أبو زيد والد المصور الصحفي "محمود أبو زيد" الشهير بشوكان، إن نجله قضي ٤ سنوات من حياته داخل الزنزانة ولا يعلم السبب الرئيسي وراء سجنه ، متابعا "ابني يقضي أيامه مابين الظلم والاكتئاب " .


 

 

وتسائل والد شوكان خلال المؤتمر المنعقد بمقر النقابة حول أوضاع الصحفيين المحبوسين، " ماذا نفعل في الظلم، حرام نهدر نفس إنسانية كده"، مشيرا إلى أن نجله كان يمارس عمله وأنه يحمل التصاريح المتعلقة بالتصوير وجميع الأوراق المطلوبة واللازمة" .

 


وأشار إلى أن الوضع في السجن سيء جدا، وأن الزيارات أرهقتهم بسبب الانتظار لفترات طويلة، بالإضافة إلى أن الحالة الصحية لنجله لاتسمح بتواجد داخل السجن.

 


وتابع والد" شوكان" أن حالته الصحية تتطلب إخلاء سبيله خاصة وأنه يعاني من فيروس سي وأنيميا حادة، وأصبح جلد على عظم و لاتوجد أدوية مناسبة أو رعاية جيدة بالسجن، وصحته أصبحت أسوأ من ذي قبل، ولا أحد يهتم به .

 

 

وألقت قوات الأمن القبض على المصور الصحفي "شوكان" في 14 أغسطس 2013 أثناء فض اعتصام رابعة.

 

 

ونظمت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين مؤتمر صحفيا ، اليوم الثلاثاء، حول أوضاع الصحفيين المحبوسين وتصاعد الانتهاكات التي يتعرض لها أبناء المهنة خلال التغطيات الميدانية والتي كان آخرها القبض على 3 مصورين من أمام مقر النقابة .

 

 

وتطلق اللجنة خلال المؤتمر حملة بعنوان "الحرية للقلم" ، للتعريف بأوضاع الصحفيين المعتقلين والمطالبة بإطلاق سراحهم، وتتضمن الحملة العديد من الفاعليات يتم الإعلان عنها خلال المؤتمر .


و يشارك في المؤتمر محامو الصحفيين المحبوسين وعدد من أسر الزملاء الذين سيقدمون شهادات عما يتعرض لهم ذووهم من انتهاكات.

 

إقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان