رئيس التحرير: عادل صبري 01:25 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"حماة الوطن" :من المبكر اتخاذ موقف تجاه السعودية ..ومصر لها اليد العليا

حماة الوطن :من المبكر اتخاذ موقف تجاه  السعودية ..ومصر  لها اليد العليا

الحياة السياسية

اللواء محمد الغباشي، مساعد رئيس حزب حماة وطن

بعد وقف الإمدادات النفطية

"حماة الوطن" :من المبكر اتخاذ موقف تجاه السعودية ..ومصر لها اليد العليا

عمرو عبدالله 11 أكتوبر 2016 16:15

قال اللواء محمد الغباشي، مساعد رئيس حزب حماة وطن، أنه من المبكر اتخاذ موقف تجاه المملكة العربية السعودية بعد وقف شركة أرمكوا الإمدادات  البترولية  لشهر أكتوبر. 


وأضاف أنه رغم خروج تصريحات معادية لمصر في لحظة غضب من الجانب السعودي، إلا أنه لن يسمح بالوقيعة بين البلدين.

 

وأشار الغباشي، لـ" مصر العربية"، إلى أنه ليس لأحد فضل على مصر ولا يمّن عليها أحد؛ لأنها دوما صاحبة الفضل واليد العليا على أشقائها، وهذا ردا على بعض المزايدات التي خرجت ومعايرة مصر بوقوف السعودية بجانبها.

 



وأضاف مساعد رئيس" حماة وطن"، أن مصر لديها رؤية خاصة للأزمة السورية والتي هي محل خلاف، وتقوم وزارة خارجيتها بالدور الذي تراه مساعدا في الحفاظ على مصلحة الشعب السوري، مشيرا إلى أن موقف مصر بمجلس الأمن ليس تأييدا للقرار الروسي بما هو دعم للقضية السورية.

 

 

 

وتشهد العلاقات المصرية السعودية توترا ملحوظا ، عقب تصويت مصر لصالح قرارين مختلفين في مجلس الأمن، أحدهما المشروع الإسباني الفرنسي لوقف العنف في حلب، والذي فشل بالفيتو الروسي، والأخر مشروع القرار الروسي الذي تعارضه المملكة العربية السعودية  .

 

 

وأثار تصويت مصر لصالح القرار الروسي حالة من الغضب لدى المملكة العربية السعودية الذي اعتبرته مخالفا للموقف العربي، وهو ما دعا عبدالله المعلمي، مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة للقول بأنه " من المؤلم أن يكون  الموقف الماليزي والسنغالي أقرب للرياض من موقف مصر ". 

 



اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان