رئيس التحرير: عادل صبري 06:26 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير الداخلية: نائب المرشد محمود عزت في غزة

وزير الداخلية: نائب المرشد محمود عزت في غزة

الأناضول 31 أكتوبر 2013 08:23

قال وزير الداخلية ، محمد إبراهيم، إن محمود عزت، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، يقيم في قطاع غزة حاليا.

 

وسبق أن تحدثت تقارير صحفية منذ الانقلاب العسكري على الرئيس محمد مرسي، في 3 يوليو الماضي، عن وجود عزت بغزة، لكنها المرة الأولى التي يتطرق فيها وزير الداخلية إلى مكان وجود محمود عزت.

 

ولم يكشف إبراهيم ما إذا كانت حكومته قد طلبت من حكومة حماس المقالة في غزة تسليمها عزت أم لا، حيث يواجه الأخير اتهامات بالتحريض على العنف وقتل المتظاهرين.

 

وسبق أن اتهم وزير الداخلية، في تصريحات تليفزيونية، أشخاصا من حماس وذراعها العسكري "كتائب القسام" بأنهم وراء كافة الحوادث التي وقعت في الفترة الماضية في سيناء شمال واستهدفت جنودا مصريين، وهو ما نفته حماسا مرارا.

 

وخاطب مكتب النائب العام ، هشام بركات، الإنتربول لضبط محمود عزت، لاتهامه بالتحريض على القتل وارتكاب أعمال العنف في أكثر من مكان عقب عزل مرسي.

 

وأضاف وزير الداخلية ، في مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم" على قناة "اليوم" الفضائية العربية الخاصة، مساء الأربعاء، أن جماعة الإخوان المسلمين على الأرض "بدأت تنحصر وحشدها أصبح منعدمًا"، حسب قوله.

 

كما عبر إبراهيم عن ثقته في قدرة جهاز الأمن على تأمين محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، المقررة ،الإثنين المقبل، مضيفا أنه "سيكون يوما عاديا".

 

وتعقد محكمة جنايات القاهرة، الإثنين المقبل، أولى جلسات محاكمة مرسي، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث الاتحادية"؛ بتهمة تحريض أنصاره على قتل متظاهرين معارضين له أمام القصر الرئاسي ، في ديسمبر 2012، خلال فترة حكمه، حيث وقعت مواجهات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان