رئيس التحرير: عادل صبري 11:49 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

هيجل يبحث مع السيسي إلغاء "الطوارئ" ورفع حظر التجوال

هيجل يبحث مع السيسي إلغاء الطوارئ ورفع حظر التجوال

الحياة السياسية

السيسي - هيجل

البنتاجون:

هيجل يبحث مع السيسي إلغاء "الطوارئ" ورفع حظر التجوال

الأناضول 31 أكتوبر 2013 07:48

قال بيان لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن وزير الدفاع تشاك هيجل، أجرى اتصالاً هاتفياً بالفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي ، بحثا خلاله تطورات خارطة الطريق والوضع في سيناء، وإلغاء حالة الطوارئ ورفع حظر التجوال.

 

ووفقاً للبيان، فقد تناول الاتصال الذي جرى الأربعاء، التقدم الذي تم إحرازه بشأن خارطة الطريق، إلى جانب رفع حظر التجوال، وإمكانية إلغاء حالة الطوارئ التي فرضتها الحكومة المصرية منذ 14 أغسطس الماضي في أعقاب احتجاجات على فض قوات الأمن اعتصامين لمؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي في ميداني "رابعة العدوية" و"النهضة" بالقاهرة في ذلك اليوم.

 

وإلى جانب التطرق إلى الوضع الأمني في شبه جزيرة سيناء، وقناة السويس، ، شدد الطرفان في اتصالهما على أهمية استمرار العلاقات بين مصر والولايات المتحدة، واتفقا على مواصلة التشاور فيما بينهما، بحسب البيان الذي نشر على الموقع الرسمي للبنتاجون على شبكة الإنترنت.

 

وقررت الولايات المتحدة، خلال الشهر الجاري، تعليق تسليم دبابات وطائرات مقاتلة ومروحيات وصواريخ، ومساعدة نقدية بنحو 260 مليون دولار، إلى الحكومة المصرية "انتظاراً للتقدم بشأن الديمقراطية وحقوق الإنسان".

 

وشهدت العلاقات بين البلدين عدم استقرار منذ الانقلاب العسكري على "مرسي" في 3 يوليو الماضي، إثر احتجاجات حاشدة ضده، الأمر الذي رآه مؤيدوه "انقلابا عسكريا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان