رئيس التحرير: عادل صبري 09:52 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

التاسعة مساءً| موجز الأخبار السياسية اليوم الاثنين 10-10-2016

 التاسعة مساءً| موجز الأخبار السياسية اليوم الاثنين 10-10-2016

الحياة السياسية

موجز الاخبار السياسية اليوم

التاسعة مساءً| موجز الأخبار السياسية اليوم الاثنين 10-10-2016

محمد زيدان 10 أكتوبر 2016 19:02

حرصًا من موقع "مصر العربية" على تقديم خدمة متميزة لقرائه، نقدم لكم موجز الأخبار السياسية للتاسعة مساءً، متضمن أهم و أبرز الأخبار السياسية اليوم الاثنين 10-10-2016.

 

ونقرأ فيها:

 

إخلاء سبيل عاملي "فرج الله" بعد اتهامهما بالتحريض على التظاهر

أخلت نيابة برج العرب بالإسكندرية، اليوم ااثنين، سبيل اثنين من عمال شركة فرج الله للصناعات الغذائية بعد اتهامهما بالتحريض على التظاهر.

"تواضروس" يفتتح مذابح كنيسة "أبي سرجة" بمصر القديمة

افتتح البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، مذابح كنيسة الشهيدين سرجيوس وواخس- الأثرية الشهيرة بـ"أبي سرجة"- بمنطقة مصر القديمة بعد إعادة تجديدهم.

 

الحكومة تنفق الملايين على احتفالية البرلمان.. وتطالب الشعب بالتقشف

 

جدل كبير صاحب الاحتفالية الخاصة بمرور 150 عاما على بدء الحياة البرلمانية بمصر، خاصة فيما يتعلق بحجم الإنفاق عليها، حيث اعتبرها البعض بـ "المبالغ" فيها، وأنها تناقض توجهات التقشف التي تطالب بها الدولة، في حين رأى آخرون أنها ضرورية وفوائدها كثيرة.

 

بالأرقام..10 سنوات من الإعدامات في مصر

"لنوقف دوامة العنف"، هذا هو شعار اليوم العالمي لمناهضة عقوبة الإعدام لهذا العام، وسط حملة أطلقها التحالف العالمي لمناهضة الإعدام والمكون من 150منظمة حقوقية حول العالم، لإلغاء الإعدام من تشريعات الدول على الجرائم المتعلقة بالإرهاب والتي تعد مصر واحدة منهم.

 

للمرة الخامسة.. الإعلان عن متورطين جدد في مقتل النائب العام

منذ يونيو 2015، وتعلن وزارة الداخلية في بيان رسمي للمرة الخامسة، عن ضم متهمين جدد من ضمن المتورطين في مقتل النائب العام، المستشار هشام بركات.

 

صاحب فيديو اﻷزمة بين مصر وإثيوبيا: موقفي من اﻷورومو "شخصي"

 

اتهم الناطق باسم الحكومة الإثيوبية، غيتاشو رضا، ما وصفها بـ"العناصر المصرية والإرترية" بالوقوف خلف أعمال الشغب والاحتجاجات التي تشهدها البلاد، والتي دفعت الحكومة لإعلان حالة الطوارئ، في الوقت الذي بث فيه التليفزيون الإثيوبي فيديو لمحمد عبد النعيم، رئيس المنظمة الوطنية المتحدة لحقوق الإنسان يتحدث عن جبهة تحرير أورمو.

 

تهاني الجبالي: لست نادمة.. ولو عاد الزمان سأرفض خلع حذائي بالمطار

قالت المستشارة تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية السابق، إنها غير نادمة عن رفضها خلع الحذاء في المطار من أجل التفتيش، مؤكدة أنه لو عاد بها الزمان وتكرر الموقف ستفعل نفس التصرف؛ لأنها كانت تدافع عن هيبة القضاء وليس شخصها".

 

اضغط هنا لمتابعة آخر الأخبار السياسية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان