رئيس التحرير: عادل صبري 06:47 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تهاني الجبالي: لست نادمة.. ولو عاد الزمان سأرفض خلع حذائي بالمطار

تهاني الجبالي: لست نادمة.. ولو عاد الزمان سأرفض خلع حذائي بالمطار

الحياة السياسية

المستشارة تهاني الجبالي،نائب رئيس المحكمة الدستورية السابق

تهاني الجبالي: لست نادمة.. ولو عاد الزمان سأرفض خلع حذائي بالمطار

عمرو عبدالله 10 أكتوبر 2016 17:20

قالت المستشارة تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية السابق، إنها غير نادمة عن رفضها خلع الحذاء في المطار من أجل التفتيش، مؤكدة أنه لو عاد بها الزمان وتكرر الموقف ستفعل نفس التصرف؛ لأنها كانت تدافع عن هيبة القضاء وليس شخصها".


وأضافت في تصريحات خاصة لـ مصر العربية، أن الأعراف الدولية تعطي للقضاة مكانة وقيمة ولا تخضعها لإجراءات التأمين الاستثنائية في المطارات؛ لأن المحافظة على هيبتهم إعلاء لشأن الوطن، رافضة الإجراءات التي تتم في المطارات والموانىء المصرية مؤخرا؛ لأنها - حسب قولها - فُرضت علينا من الخارج، وهو ما وصفته بـ" انتقاص لسيادة الدولة".

 

ومن جهته أخرى، هاجمت المستشارة تهاني الجبالي، الدول الثلاث الأجنبية" كندا – أمريكا- بريطانيا" عقب تحذيرهم لرعاياهم من التواجد بمصر، مشيرة إلى أنهم جزء من محاولة حصار مصر اقتصاديا وتشويهها.

وأوضحت أن هذه الدول على اتصال بالجماعات الإرهابية وتعلم أنهم غير قادرين على عمل شىء بمصر، ولكنها أرادت من خلف هذه التحذيرات إعطاء شعور للمواطنين بالعالم بعد الاستقرار والأمان بمصر، وافشال احتفالية 150 عاما على بدء العمل البرلماني بمصر.

وتابعت:  أن مصر تتعرض حاليا لحروب" الجيل الرابع" والتحذيرات التي أطلقتها هذه الدول كأحد أساليب هذه الحرب، مشيرا إلى أنهم فشلوا في إشاعة الفوضى من خلال تمويل الجماعات الإرهابية فلجأوا لهذه الأساليب.

 

اقرا أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان