رئيس التحرير: عادل صبري 08:37 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صاحب فيديو اﻷزمة بين مصر وإثيوبيا: موقفي من اﻷورومو "شخصي"

صاحب فيديو اﻷزمة بين مصر وإثيوبيا: موقفي من اﻷورومو شخصي

الحياة السياسية

محمد عبد النعيم رئيس المنظمة المتحدة

بعد اتهامات اﻹثيوبية الرسمية

صاحب فيديو اﻷزمة بين مصر وإثيوبيا: موقفي من اﻷورومو "شخصي"

مصر العربية 10 أكتوبر 2016 17:06

اتهم الناطق باسم الحكومة الإثيوبية، غيتاشو رضا، ما وصفها بـ"العناصر المصرية والإرترية" بالوقوف خلف أعمال الشغب والاحتجاجات التي تشهدها البلاد، والتي دفعت الحكومة لإعلان حالة الطوارئ، في الوقت الذي بث فيه التليفزيون الإثيوبي فيديو لمحمد عبد النعيم، رئيس المنظمة الوطنية المتحدة لحقوق الإنسان يتحدث عن جبهة تحرير أورمو.

 

عبد النعيم، أوضح أن ما حدث من إثيوبيا افتراء على الدولة الصرية، مؤكدا على أن ما ورد من حكومة إثيوبيا لتوريط مصر في دعم شعب الأورومو "كذب وافتراء".

 

وقال عبر صفحته على موقع "فيسبوك"، إن دعمه لجبهة تحرير الأورومو منذ وصول محمد مرسي للحكم نابعا من دفاع حقوقي وليس دفاع سياسي.

 

وتابع: "هذا الفيديو المنتشر التي أذاعته الحكومة الإثيوبية شخصي، ولا علاقة للحكومة المصرية في هذا اللقاء وكلمتي على مسؤليتي الشخصية هذا توضيح لما حدث".

 

وكانت وزارة الخارجية الأثيوبية قد أكدت "استدعاء" السفير المصري لدى أديس أبابا، أبوبكر حفني بهدف "مناقشة القضايا المتعلقة بالوضع الراهن في إثيوبياوالعلاقات بين البلدين".

 

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية الإثيوبية أن الطرفين تبادلا "وجهات النظر حول القضايا ذات الصلة بتقرير تناقلته بعض وسائل الإعلام المصرية".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان