رئيس التحرير: عادل صبري 06:20 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"الحريري": القبض على العريان أمر متوقع

الحريري: القبض على العريان أمر متوقع

الحياة السياسية

ابو العز الحريري

"الحريري": القبض على العريان أمر متوقع

سارة على 30 أكتوبر 2013 20:33

رأى أبو العز الحريري، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، والقيادي بحزب التحالف الشعبي الاشتراكي أن إلقاء القبض على الدكتور عصام العريان، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، امر متوقع ولا غرابة، متوقعًا أن تسقط كل قيادات الجماعة التي صدر ضدها قرار بالقبض عليها، في أيدي الأمن قريبًا.

 

وحول وجود علاقة بين توقيت إلقاء القبض على العريان، وتوقيت محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، قال الحريري في تصريح خاص إلى "مصر العربية": "لا أعتقد أن هناك علاقة بين الأمرين"، لافتًا إلى أن قرار القبض على العريان صدر منذ أحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة.

 

في سياق متصل، اعتبر الحريري قيام الطلاب باقتحام مشيخة الأزهر اليوم، بأنه عمل إجرامي، مشيرًا إلى أن هذه الحالة يطلق عليها في القانون اسم "حالة تلبس بارتكاب الجريمة"، وهذا يستدعي ضرورة تدخل الأمن للقبض على الجناة.

 

وأشار الحريري إلى أنه لا يمانع من دخول الأمن المركزي لحماية الجامعة وأساتذتها ممن وصفهم بالمجرمين، مؤكدًا أن هذا الأمر لا يمس فكرة الحرس الجامعي.

 

وطالب الحريري بمعاملة هؤلاء الطلاب، الذي اعتبر أنهم ليسوا بطلاب، كخارجين عن القانون، مشيرًا إلى أن الخارجين عن القانون تتولى الشرطة مهمة التعامل معهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان