رئيس التحرير: عادل صبري 01:49 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"الاشتراكيين الثوريين" ترفض اقتحام الجامعات

الاشتراكيين الثوريين ترفض اقتحام الجامعات

الحياة السياسية

قوات الشرطة داخل الجامعة-ارشيف

"الاشتراكيين الثوريين" ترفض اقتحام الجامعات

مصر العربية ـ متابعات 30 أكتوبر 2013 18:27

أعربت حركة "الاشتراكيين الثوريين" عن رفضها لما اسمته هجمات الدولة الأمنية المسعورة" على الحركة الطلابية تحت مسمي "الحرب على الإرهاب".

وقالت الحركة في بيان لها نشر علي الموقع الرسمي لها إن البروتوكول الذي أقره المجلس الأعلى للجامعات بالسماح لرؤسائها بالاستعانة بوزارة الداخلية لمواجهة أعمال الشغب بها هو محاولة "خسيسة" من الدولة الأمنية لفرض وجودها داخل الحرم الجامعي مرة أخرى بعد أن اقتلعته الحركة الطلابية.

 

وأضافت أن سلطة الثورة المضادة تحاول سرقة مكتسبات ثورة يناير 2011 وموجتها الثانية في يونيو 2013 تحت دعاوى الحرب على الإرهاب وعودة الاستقرار المفقود، واستمرارًا لمنهجها الهادف لتصفية الثورة وتجريدها من أدواتها النضالية.

 

وأشارت  "الاشتراكيين الثوريين" إلى أن قوات الشرطة قامت اليوم وللمرة الثانية خلال شهر واحد باقتحام أسوار جامعة الأزهر، إلا أن اعتداءات اليوم فاقت في وحشيتها الاقتحام السابق، حيث استخدم الرصاص الحي إلى جانب الخرطوش والغاز في الاعتداء على مظاهرات الطلاب في الجامعة، لتستقر بعدها مدرعات الشرطة والأمن المركزي داخل الحرم الجامعي الخاوي من الطلاب.

 

وطالبت الحركة في بيانها بالإفراج الفوري عن جميع الطلاب المعتقلين في أحداث اقتحام الأمن للحرم الجامعي وفي كل الأحداث التي سبقتها، ومحاسبة وزير الداخلية ووزير التعليم ورئيس جامعة الأزهر على جريمة اقتحام الجامعة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان