رئيس التحرير: عادل صبري 04:37 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أبو الفتوح: الأسعار في عهدي "مبارك" و" مرسي" لم ترتفع لهذا الحد

أبو الفتوح: الأسعار  في عهدي مبارك و مرسي لم ترتفع لهذا الحد

الحياة السياسية

الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح - رئيس حزب مصر القوية

أبو الفتوح: الأسعار في عهدي "مبارك" و" مرسي" لم ترتفع لهذا الحد

أحلام حسنين 09 أكتوبر 2016 18:44

قال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، إن معدل ارتفاع الأسعار طوال عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك والعام الذي تولى فيه محمد الرئيس المعزول مرسي الحكم، لم تصل إلى هذا الحد الذي وصلت إليه منذ ٣ يوليو 2013 و حتى وقتنا الحالي.

 

وأضاف أبو الفتوح، خلال كلمته بندوة عقدها الحزب مساء اليوم الأحد بمقره الرئيسي بجاردن سيتي، حول السياسات الاقتصادية والعدالة الاجتماعية، أن معدلات الغلاء لم تصل للنسب الحالية حتى في أيام ثورة ٢٥ يناير ٢٠١١.

 

 

وتابع:" أن الإجراءات الاقتصادية التي تتبعها الحكومة حاليا على رأسها قانون القيمة المضافة تمثل إزعاجا حقيقيا للشعب المصري، وأصبح الـ ٩٠ مليون مواطن يعانون من أثارها خاصة في ظل الارتفاع الهائل في الأسعار" .

 

من جانبه أكد  أحمد رضوان، عضو المكتب السياسي بالحزب، أن الوضع الاقتصادي منذ ٢٠١٣ حتى الآن في تدهور شديد على كافة المستويات، مرجعا ذلك إلى عدة أسباب منها عجز الميزان التجاري ونقص العملة الأجنبية وتراجع نسب تحويلات المصريين في الخارج، وتراجع نسب السياحة وقلة الفائض من أرباح قناة السويس.

 

وتساءل رضوان:" أين المنح والقروض التي تلقتها الدولة منذ ٣٠ يونيو وفيما انفقت؟"، مشددا أن الحل الرئيسي لمواجهة الأزمة الاقتصادية الحالية هو الحل السياسي، موضحا أنه على سبيل المثال لا يمكن لأي دولة عاقلة إرسال وفود سياحية لدولة أخرى ترفع شعار الحرب على الإرهاب وتتبنى خطاب كراهية وأصبحت تمثل جمهورية خوف.

 

اقرأ  أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان