رئيس التحرير: عادل صبري 06:03 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

متعاقدو "استئناف" المنصورة يعلنون الاعتصام أمام المحكمة

متعاقدو استئناف المنصورة يعلنون الاعتصام أمام المحكمة

الحياة السياسية

اعتصام أمام محكمة المنصورة -ارشيف

حتى يصدر قرار التعيين..

متعاقدو "استئناف" المنصورة يعلنون الاعتصام أمام المحكمة

عبد الغنى دياب 30 أكتوبر 2013 17:29

أعلن عددٌ من الموظفين والعمال من موظفي محكمة استئناف المنصورة - الذين نظموا وقفة احتجاجية أمام مكتب رئيس محكمة الاستئناف- صباح اليوم الاعتصام أمام مكتب رئيس المحكمة حتى تتحقق مطالبهم.

 

يقول أشرف محروس، أحد المتظاهرين الموظف متعاقد بمحكمة المنصورة، إنهم سيعتصمون أمام محكمة الاستئناف بالمنصورة حتى يصدر لنا قرار بتثبيتنا أو تجديد العقد لنا.

 

وتضيف مدام عزة، إحدى المتعاقدات: "زوجي كان موظفًا بالمحكمة وتوفي منذ ثلاث سنوات وتم تعيني بالمحكمة بعد وفاته بعقد مؤقت"، مشيرة إلى "أنها حاليًا تعول ثلاثة أوﻻد وليس لها مصدر رزق غير هذا المرتب الصغير".


 
وعقّبت عزة "أأكل أوﻻدي منين بعدما فسخوا العقد"، مطالبة بتجديد العقود قائلة "بدل ما يزودوا المرتب عايزين يمنعوه".

 

ويقول إسلام السيد محمد أحد المتضررين، والذي جلس على كرسي حارس مكتب رئيس محكمة الاستئناف بسبب إعاقته :"أنا لم أتعين بصفة معاق ولكن تعينت على أنني من أبناء العاملين وجميع المتواجدين هنا تم تعينهم الدفعة الأولى 24 أكتوبر 2012، وكان تاريخ آخر عقد 24 يونيو 2013.

ولفت إلى أن "المحكمة فاجأتنا المحكمة بأنها لن تجد العقود مع أننا وعدنا قبل التعاقد بأن التثبيت بعد 6 أشهر".


 وتابع: "كثير من التواجدين هنا تزوج على أمل أنه أصبح موظفًا وضمن مصدر رزقه، ماذا يفعل الأن يطلق زوجته، أم ماذا يفعل؟ ومعنا هنا عريس فرحه بعد 15 يومًا ماذا سيفعل؟.

 

ويضيف صلاح محمد بدوي أحد المشاركين في الوقفة: "نحن 195عاملاً وموظفًا تهددنا الدولة الآن بقطع أرزاقنا بعدما حصلنا على وظيفة اعتمدنا على أنها ستكون مصدر الدخل لنا، فمنا من ترك عمله والآخر بنى آمال على هذه الوظيفة، وكل هذه الأسر مهدده بالتشريد حاليًا، فنحن نطالب بحقوقنا في التثبيت أو على الأقل تجديد العقد، لكن تسريحنا بحجة أن ميزانية الدولة ﻻ تسمح، أو أن عقودنا غير قانونية فهذا ظلم".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان