رئيس التحرير: عادل صبري 06:42 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"شكر": تعليق "وركر" ليس توجهًا عامًا بأمريكا

شكر: تعليق وركر ليس توجهًا عامًا بأمريكا

الحياة السياسية

عبدالغفار شكر

بعد شكره السيسي لإطاحته بالإسلام الراديكالي..

"شكر": تعليق "وركر" ليس توجهًا عامًا بأمريكا

سارة على 30 أكتوبر 2013 16:11

اعتبر عبد الغفار شكر، رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، القيادى بجبهة الإنقاذ، توجيه جين وركر، رئيس اللجنة الفرعية بالكونجرس الأمريكى، بالشكر للفريق عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع، لقيامه بالإطاحة بالإسلام الراديكالى فى مصر وتغيير المنطقة، أمرًا طبيعيًا، ولكنه ليس توجهًا عامًا داخل الإدارة الأمريكية.

 

وأشار شكر فى تصريح خاص لـ"مصر العربية"، إلى أن الولايات المتحدة بها توجهات مختلفة، فضلاً عن وجود مؤسسات متبلورة، وكل مؤسسة تعمل على الدفاع عن مصالح معينة، لذلك نجد أن هناك اختلاف فى الرؤى.

 

من جانبه، رأى حامد جبر، عضو المكتب السياسى لحزب الكرامة، أن الحديث الذى دار خلال جلسة الاستماع التى عقدتها لجنة العلاقات الخارجية بالكونجرس الأمريكى، أمس الثلاثاء، ما هو فى النهاية إلا تحصيل حاصل، لافتاً إلى أنهم يتحدثون عن مصالحهم، وليس عن مصالح الشعب المصرى.

 

وأشار جبر فى تصريح  خاص لـ"مصر العربية"، إلى أن ما دار خلال لجنة الاستماع يظهر بمفهوم المخالفة إلى أنه تأييد لما يحدث فى مصر، وتوصيف بما تقوم به أجهزة الدولة المصرية فى مواجهة الإرهاب، لكنه فى الحقيقة يخدم على مصالح الإدارة الامريكية، حسب تعبيره.

 

ورأى جبر، أنه إذا كان هناك حقاً توجه جديد داخل الإدارة الأمريكية، فكان لا بد أن يتم استجواب الرئيس الأمريكى باراك أوباما، على جميع الجرائم التى ارتكبها، بدءاً من تدعيم جماعة الإخوان المسلمين، وحتى محاولة نزع السيادة المصرية من الأراضى التى كانت سوف يتم المقايضة عليها فى حالة استمرار حكم جماعة الإخوان المسلمين فترة أطول، والتى تتمثل فى مبادلة الأراضى المصرية بالأراضى المحتلة، فى سبيل تمرير ما يسمى بالصلح النهائى بين دولة فلسطين، والعصابات الصهيونية، حسب وصفه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان