رئيس التحرير: عادل صبري 03:50 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

محامون يطالبون بالاتحاد من أجل استثنائهم من القيمة المُضافة

محامون يطالبون بالاتحاد من أجل استثنائهم من القيمة المُضافة

الحياة السياسية

خلال المؤتمر - محامون يطالبون بالتوحد من أجل استثنائهم من القيمة المُضافة

محامون يطالبون بالاتحاد من أجل استثنائهم من القيمة المُضافة

هناء البلك 08 أكتوبر 2016 20:43

جدد إبراهيم سعودي، المرشح السابق على منصب نقيب المحامين، رفضه لقانون ضريبة القيمة المضافة، واصفا ذلك القانون بالجباية على أبناء مهنة المحاماة، حيث يستنزف أموالهم دون وجه حق.

 

وطالب سعودي خلال المؤتمر الصحفي المنعقد لرفض قانون ضريبة القيمة المضافة، من جموع المحامين بالتوحد من أجل إسقاط هذا القانون غير الدستوري، مشيرا إلى أن مجلس النقابة العامة فشل في التعامل بشكل جيد مع الأزمة الحالية، وتسبب في وضع المحامين أمام الأمر الواقع بعد إقرار القانون.


وفي السياق ذاته قال المحامي بالنقض محمد راضي مسعود، إن نقابة المحامين كانت دائمآ تشرع ولا يشرع لها، وأنهم قادة الشعب في الشدائد، مؤكدآ أنه مجلس النقابة لا يستحق ولاية جموع المحامين.

وتابع خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي، للرد علي قانون القيمة المضافة "هناك اقتراح صدر من عبدالحفيظ الروبي عضو مجلس النقابة العامة خلال اجتماع المجلس الماضي، مفادها " لابد من توقف النشاط مؤقتا"، بمعني أن القانون يجعلنا خاضعين، ولكن هذا القرار لا يستطيع أن يتخذه المحامين بمفردة، بل لابد من مجلس النقابة، إذا أراد أن يذكره التاريخ، وقف النشاط مؤقتآ.

 

وأكد أن العدالة التي نبحث عنها لابد أن تسود، فلا يجوز أن يدفع المحامي ثلاث مرات، الأول في الدعوى، والثانية في الإقرار الضريبي، والثالث في الضرائب بغير أجل.

 

وأشار إلى أن ذلك يعني أن المحامي إذا حصل علي مبلغ ١٠٠ جنيه تحصل الدولة علي 13 منهم، وهذا ظلم واضح وبين، مطالبآ بالاتحاد بين جموع المحامين.


ومن جهته قال المحامي منتصر الزيات، المرشح السابق لنقيب المحامين إن المهلة التي حددها مجلس النقابة انتهت منذ الأمس الجمعة، وأنه يجب على مجلس النقابة إبلاغنا بالإجراءات التي سيتخذها.

 

وتساءل الزيات خلال حديثه أثناء المؤتمر المنعقد لرفض القيمة المُضافة : " لماذا لا يدعو عاشور لعمومية طارئة من أجل قانون القيمة المُضافة ويدعو فيها جميع المحامين، بدلا من الدعوة لزيادة المعاشات وغيرها"، لافتا الى أن القانون أعفى الأطباء و" الهشك بشك" بجانب ١٢ فئة معفاة ، وبالرغم من ذلك تم تطبيقه على المحامين.

 

وعقد منتصر الزيات، اليوم السبت، مؤتمرا صحفيا بنادي المحامين بالعجوزة للإعلان عن موقفه من القيمة المُضافة ، والإعلان عن الاجراءات والتدابير لمواجهة قانون ضريبة القيمة المضافة حال اصرار رئيس مصلحة الضرائب الاستمرار في إلزام المحامين بالتسجيل مع إنتهاء المهلة التي حددها مجلس النقابة العامة.

 

اقرا أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان