رئيس التحرير: عادل صبري 01:17 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو| مالك عدلي: استمرار دفاع الحكومة على سعودة "الجزر" مخزٍ

مؤكدًا: "هنكسب القضية"

بالفيديو| مالك عدلي: استمرار دفاع الحكومة على سعودة "الجزر" مخزٍ

أحلام حسنين 08 أكتوبر 2016 18:03

قال المحامي الحقوقي مالك عدلي، عضو هيئة الدفاع بقضية بطلان اتفاقية تيران وصنافير: إنّ إصرار دفاع الحكومة على ملكية السعودية للجزر بهذا المستوى مخزِ ومؤسف.

وأضاف عدلي، لـ "مصر العربية"، أنهم تقدموا بكل المستندات التي تثبت كذب ما تسوق إليه الحكومة أمام المحكمة، وعليها تقديم ما لديها من مستندات تثبت صحة ما تدعيه بأن الجزر سعودية.

 

وتابع:"ويبدو أن هيئة المحكمة منتبهة لما يحدث ومحاولة التلاعب بالمعلومات وإخفاء المستندات من قبل الحكومة، حتى أنها طالبتها بمستندات على وجه الدقة والتحديد"، لافتا إلى أنه في الغالب ستكون هذه المستندات في صالح قضية بطلان الاتفاقية.

 

واستطرد عدلي:" يبدو أن القضية أصبحت "شخصنة" من الحكومة والكرة الآن في ملعبها"، مؤكدا أنهم يمتلكون ردود ومستندات قوية للرد على كل ما ستقدمه، وعلى ثقة بكسب القضية في النهاية وإثبات مصرية "تيران وصنافير". 

 

وردا على طلب ممثل الحكومة المستشار رفيق شريف، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، بإحالة اتفاقية ترسيم الحدود إلى البرلمان بصفته المختص الأول في التصديق على الاتفاقيات التي تبرمها الدولة، قال عدلي، إنه يجب في البداية تحديد ما إذا كانت الجزر مصرية أم سعودية .

 

وأوضح، أنهم طالبوا من البداية بتحديد المركز القانوني لجزيرتي تيران وصنافير وهو ما يختص به مجلس الدولة دون غيره، منوها إلى أنه إذا ثبت مصرية الجزر فلا يمكن التحصن بنظرية أعمال السيادة التي تستند إليها الدولة في طلب الطعن على قرار محكمة القضاء الإداري ببطلان الاتفاقية .

 

 

وكانت الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، قررت اليوم السبت،  تأجيل نظر طعن هيئة قضايا الدولة على حكم محكمة القضاء الإداري القاضي ببطلان توقيع اتفاقية ترسيم الحدود مع المملكة العربية السعودية لجلسة ٢٢ أكتوبر الجاري للاطلاع والمستندات.

 

 

شاهد الفيديو..

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان