رئيس التحرير: عادل صبري 03:07 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تأجيل محاكمة نقيب الصحفيين إلى 29 أكتوبر

تأجيل محاكمة نقيب الصحفيين إلى 29 أكتوبر

الحياة السياسية

يحيى قلاش نقيب الصحفيين وخالد البلشي وجمال عبد الرحيم "عضوي مجلس النقابة"

تأجيل محاكمة نقيب الصحفيين إلى 29 أكتوبر

هناء البلك 08 أكتوبر 2016 15:23

قررت محكمة جنح قصر النيل، اليوم السبت، تأجيل محاكمة نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وأعضاء المجلس خالد البلشي وجمال عبد الرحيم، سكرتير النقابة، بإيواء مطلوبين أمنيا داخل مبنى النقابة لجلسة ٢٩ أكتوبر، لمرافعة الدفاع.

 

وبدأت المحكمة برئاسة المستشار محمد أبو العطا، اليوم السبت، سماع مرافعة ممثل النيابة العامة في محاكمة نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وجمال عبد الرحيم سكرتير عام النقابة وخالد البلشى أمين لجنة الحريات، بتهمة إيواء مطلوبين أمنيًا داخل مقر النقابة بشارع عبد الخالق ثروت.

وشهد محيط محكمة عابدين إجراءات أمنية مكثفة، بالإضافة إلى منع رئيس المحكمة كافة وسائل الإعلام من تغطية الجلسة بالتزامن مع ثامن جلسات محاكمة تقيب الصحفيين وعضوي مجلس النقابة.

ومن جهته قال طارق نجيدة، عضو هيئة الدفاع عن نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وعضوي مجلس النقابة خالد  البلشي وجمال عبد الرحيم إن هيئة المحكمة استمعت لمرافعة النيابة، وقدمت مذكرة بالمرافعة.

وأضاف نجيدة في تصريح لـ"مصر العربية"، أن مرافعة اليوم كانت سياسية بحته ولم تتضمن تهمة إيواء مطلوبين أمنيا، مدللا على ذلك باستخدام النيابة لألفاظ اعتمدت فيها على تحريات الأمن الوطني وليس لها علاقة بتهمة الإيواء.

ولفت إلى أن النيابة ذكرت خلال دعواها بأن المرافعة للدفاع عن النقابة، والتي أشارت خلال مرافعاتها إلى أن النقيب وعضوي مجلس النقابة دنسوا مبنى النقابة العتيق في جريمة الإيواء،وأنهم خانوا الأمانة .

وتابع حديثه أن النيابة خلال مرافعتها تبنت نفس المنهج الذي تتبعه الدولة في الانتقام من النقيب وعضوي المجلس، بسبب مواقفهم السياسية المعروفة والتي كان آخرها قضية تيران وصنافير .

وأشار إلى أنهم في انتظار قرار هيئة المحكمة، وأن هيئة الدفاع أبدت خلال جلسة اليوم ملاحظاتها على مرافعة النيابة، مشيرا إلى أن هيئة الدفاع عن النقيب وعضوي المجلس لم تترافع بعد وفي انتظار قرار من المحكمة لتحديد موعد لمرافعتهم.

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان