رئيس التحرير: عادل صبري 04:24 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| الزيات: مجلس النقابة اخفق في استثناء المحامين من القيمة المُضافة

بالصور|  الزيات: مجلس النقابة اخفق في استثناء المحامين من القيمة المُضافة

الحياة السياسية

خلال المؤتمر

بالصور| الزيات: مجلس النقابة اخفق في استثناء المحامين من القيمة المُضافة

هناء البلك 08 أكتوبر 2016 13:28

عقد منتصر الزيات، المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين  مؤتمرا صحفيا عقب انتهاء المهلة التي حددها مجلس النقابة مع وزارة المالية ومصلحة الضرائب بشأن ضريبة القيمة المضافة .

 

وأضاف الزيات خلال المؤتمر المنعقد بنادي المحامين بالعجوزة ، من أجل رفض القيمة المُضافة أن موقفهم من القانون يأتي دفاعا عن مهنة المحاماة، وليس له علاقة بأي مرمى سياسي مشيرا إلى أنه لايليق النظر لموقف النقابة المهني على أنه سياسي.

 

 

ودعا الزيات إلى اجتماع مغلق الإثنين المقبل للتشاور العاجل بحضور رموز مهنة المحاماة، ودعوة مصلحة الضرائب لمراجعة موقفها بشأن القانون، بالإضافة إلى إصدار كتابا أسودا يتضمن التشريعات التي تنتقص من قيمة المحامين، ودعوة مجلس النقابة العامة إلى اتخاذ قرار يلزم المحامين بعدم دفع الضرائب .

 

 

وتابع حديثه: " نحن تاركين الأمر لمجلس النقابة العامة باعتباره الجهة الرئيسية التي تتحدث باسم المحامين، وهذا لايعني أنه ليس من حقهم الإبداء برأيه وأن مجلس النقابة أخفق في مفاوضاته ".

 

 

 

وأشار إلى أن مجلس النقابة كان من المفترض أن يتدخل أثناء مناقشة القانون والتفاوض مع مجلس النواب ومجلس الدولة والهيئات المختصة، متابعا أنه  يرفض السعي إلى استغلال الحدث سياسيا فالدعوة لمؤتمر اليوم للجميع وليس من أجله فقط.

 

 

ولفت إلى أنه سيرفع سقف الاحتجاجات في الإطار المسموح والمواقف التي ينبغي أن تُأخذ لابد أن تأتي من النقابة العامة نظرا لأن القضية محورية تتعلق بمهنة المحاماة، لافتا إلى أن المجلس تراخى بشأن قانون القيمة المُضافة.

 

 

وأوضح أنه تقدم بطعن هو والمحامي ربيع الملاوني لمجلس الدولة بشأن قانون القيمة المُضافة، اليوم السبت، بجانب الدعوى التي أقامتها النقابة العامة للمحامين ضد القانون ولعدم تطبيقه على المحامين.

 

 

وعقد منتصر الزيات، اليوم السبت، مؤتمرا صحفيا بنادي المحامين بالعجوزة للإعلان عن موقفه من القيمة المُضافة ، والإعلان عن الاجراءات والتدابير لمواجهة قانون ضريبة القيمة المضافة حال اصرار رئيس مصلحة الضرائب الاستمرار في إلزام المحامين بالتسجيل مع إنتهاء المهلة التي حددها مجلس النقابة العامة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان