رئيس التحرير: عادل صبري 05:00 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وسط تشديد أمني..نشطاء سياسيون يشاركون في جلسة بطلان"تيران وصنافير"

وسط تشديد أمني..نشطاء سياسيون يشاركون في جلسة بطلانتيران وصنافير

الحياة السياسية

مجلس الدولة

وسط تشديد أمني..نشطاء سياسيون يشاركون في جلسة بطلان"تيران وصنافير"

أحلام حسنين 08 أكتوبر 2016 10:32

شارك عدد من النشطاء السياسيين في حضور الجلسة الأولى لنظر طعن الحكومة على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية والتي تنازلت القاهرة بمقتضاها عن سيادتها  على جزيرتي تيران وصنافير .


 

وحضر الجلسة التي بدأت منذ قليل ،عدد من أعضاء حركة شباب ٦إبريل والحملة الشعبية للدفاع عن الأرض وجورج اسحاق عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان  وخالد داود المتحدث السابق باسم حزب الدستور ، والذين أكدوا بدورهم  على مصرية  الجزيرتن.

 

وحضر المحامي خالد علي، والسفير معصوم مرزوق،  مالك عدلي باعتبارهم ضمن هيئة الدفاع عن قضية بطلان اتفاقية تيران وصنافير، وكذلك حضر خالد البلشي، وكيل نقابة الصحفيين، بصفته أحد المدعين بالقضية.

 

ويشهد محيط مجلس الدولة تواجد أمني مكثف من قبل قوات الشرطة، كما شددت القوات المكلفة بتأمين مقر المحكمة، من إجراءات دخول الصحفيين والراغبين في حضور الجلسة، إلى مقر القاعة التي تشهد نظر الطعن المقدم من الحكومة على بطلان اتفاقية تيران وصنافير.

 

وكانت المحكمة الإدارية العليا، قد أصدرت فى نهاية أغسطس الماضى، حكما بقبول طلب رد هيئة دائرة فحص الطعون، التي تنظر طعن الحكومة على حكم بطلان اتفاقية تيران وصنافير بهيئة مغاير، وإحالة الرد إلى رئيس مجلس الدولة لتحديد دائرة أخرى لنظر طعن الحكومة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان