رئيس التحرير: عادل صبري 06:12 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

٦ إبريل: لن نشارك في " ثورة الغلابة" لأنها دعوات إخوانية

٦ إبريل: لن نشارك في  ثورة الغلابة لأنها دعوات إخوانية

الحياة السياسية

شريف الروبي - قيادي بحركة 6 إبريل

٦ إبريل: لن نشارك في " ثورة الغلابة" لأنها دعوات إخوانية

أحلام حسنين 08 أكتوبر 2016 09:24

قال شريف الروبي، القيادي بحركة شباب ٦ إبريل، إن الحركة لن تشارك في دعوات التظاهر يوم ١١ نوفمبر المقبل تحت اسم " ثورة الغلابة"، معتبرا أنها مجهولة الهدف والهوية .

 

وأضاف الروبي لـ" مصر العربية"، أن هذه الدعوات ورائها مجموعة من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين المتواجدة خارج البلاد وخاصة تركيا، مشيرا إلى أن حركة ٦ إبريل ضد نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي ولكنها لن تشارك في دعوات قادمة من الخارج.


وتابع:" من يريد إسقاط السيسي ونظامه عليه أن يأتي إلى مصر أولا، ثم نتفق ونتحاور ومن ثم تنطلق الدعوات والمبادرات"، مؤكدا أن "ثورة الغلابة" مجرد دعوات "فيسبوكية " لن تلق قبولا من الشارع المصري، لأن البديل المطروح لدى الداعيين لها هو الرئيس المعزول محمد مرسي وهو ما لن يقبل به الشعب، رغم ما يعانيه من أزمة اقتصادية طاحنة .

 

وشدد الروبي، على أن الوضع يزداد سوءا وهو ما يتطلب ضرورة توحد قوى التيار المدني، للاتفاق على بديل حقيقي وطرح برنامج ثوري جدبد وواقعي، والنزول للشعب لشرح البديل وكيفية العمل على خلق جيل جديد قادر على الإدارة وتحسين وضع البلاد، لافتا إلى أن الحرب الدائرة حاليا هي بين الإخوان ونظام عسكري ودولة عميقة، كل منهم يريد الاستئصال بالحكم دون مرعاة لمصلحة الوطن والمواطن.

 

وكانت دعوات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر" تحت اسم " ثورة الغلابة"، تدعو إلى التظاهر يوم ١١ من نوفمبر المقبل، احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية وارتفاع الأسعار نتيجة الإجراءات الاقتصادية التي تتبعها الحكومة حاليا.

 

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان